تحذير للصيادين في المهرة من الإبحار نظرا لسوء الأحوال الجوية     العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 25 مايو, 2019 - 02:27 مساءً ]

هاجم نشاطون وإعلاميون يمنيون، برنامجاً إماراتياً بعد أن منح مذيعه، مواطناً من أبناء حضرموت وظيفة حكومية بمطار الريان بالمكلا.

وأبدى الناشطون استغرابهم من الصلاحيات التي يمتلكها الإماراتي مقدم برنامج قلبي اطمأن حتى يمنح مواطن يمني وظيفة في مطار الريان بالمكلا وهو مطار يمني سيادي.

وكان مقدم برنامج "قلبي اطمأن" المذيع غيث الإماراتي ظهر على قناة "أبوظبي" أثناء إحدى الحلقات، وهو يمنح أحد المستهدفين في البرنامج وظيفة كاملة في مطار الريان.

وفي وقت سابق انتقد ناشطون رفع علم الإمارات بدلاً من علم اليمن فوق مطار الريان الدولي الذي تتخذه الإمارات كأحد سجونها السرية بالمناطق المحررة.
وكانت تحقيقات وتقارير دولية كشفت عن سجون سرية في جنوب اليمن أنشأتها الإمارات من بينها مطار الريان بالمكلا، وتمارس القوات الإماراتية التعذيب الجسدي والجنسي بحق المعتقلين والمخفيين قسرياً.

وأغلق مطار الريان بعد سيطرة تنظيم "القاعدة" على مدينة المكلا في العام 2015، واستمر إغلاقه بعد تحرير المدينة في إبريل/نيسان 2016، ومنذ ذلك الحين تحوّل المطار إلى قاعدة عسكرية ومقر لقيادة القوات الإماراتية، وأصبح الوصول إليه والمغادرة منه حكراً على بعض المسؤولين والموالين للإمارات فقط.

وظل المطار مغلقاً إلى الآن، من دون مبررات واضحة، فيما أطلق محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وسلفه أحمد بن بريك، عدة وعود بافتتاح المطار كلها ذهبت أدراج الرياح، بعدما اصطدمت على ما يبدو برفض إماراتي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات