وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية


ترمب يتخطى الكونغرس ويوافق على بيع أسلحة للسعودية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 25 مايو, 2019 - 02:02 صباحاً ]

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أنها أبلغت الكونغرس بأنها ستتجاوزه للموافقة على بيع أسلحة للسعودية.

وبحسب ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، دفع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ومسؤولون كبار آخرون الإدارة الأميركية للجوء إلى بندٍ يتعلق بحالات الطوارئ في قانون الأسلحة، يُتيح لترمب منع الكونغرس من تجميد هذه المبيعات المعلّقة حالياً.

وكشف بومبيو، أن إخطار الطوارئ سيمنح  السعودية والإمارات والأردن أسلحة بمبلغ 8.1 مليار دولار لردع إيران.

 وقال اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إن ادارة ترامب أصدرت إعلانًا طارئًا يسمح لها ببيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرها على الرغم من اعتراضات الكونجرس.

السناتور بوب مينينديز  رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، قال إن الإدارة لم تذكر سببًا قانونيًا أو عمليًا محددًا لاستخدام البند الوارد في قانون مراقبة تصدير الأسلحة بخلاف ذكر تهديدات من إيران.

وأوضح أن إدارة ترمب فشلت في الدفاع عن حقوق الإنسان ودعمت دولا استبدادية كالسعودية.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات