الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن


الأمم المتحدة تقول إن ثقتها مطلقة في أداء غريفيث باليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 24 مايو, 2019 - 11:49 مساءً ]

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، ثقتها المطلقة بمبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث وعمله، وذلك بعد تلقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خطابا من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين، إن الأمين العام قال في رده على الخطاب إن التزام الأمم المتحدة تجاه اتـفاق ستوكهولم ينبع أولا وقبل كل شيء من رغبة عميقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني والمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية.

وأضاف دوجاريك أن الأمين العام أكد للرئيس هادي أن المبعوث الخاص سيضاعف جهوده لدعم الطرفين، الحكومة والحوثيين، للوفاء بالتزاماتهما التي أعلناها في ستوكهولم، وأنه سيفعل ذلك بشكل متوازن ويدعم التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع.

وكان الرئيس هادي، يوم أمس الخميس قد بعث برسالة للأمم المتحدة أكد فيها أنه لا يمكن القبول باستمرار تجاوزات غريفيث الا بتوفير ضمانات كافية من الأمم المتحدة بما يضمن مراجعتها وتجنب تكرارها.

واتهم الرئيس هادي غريفيث بإصراره التعامل مع الانقلابيين كحكومة أمر واقع ومساواتها بالحكومة الشرعية ولقاء منتحلي صفات حكومية لا مشروعية لها، وتجاوز القرار اثنين وعشرين ستة عشر.

وأشارت رسالة هادي إلى ان المبعوث الاممي أوقف التعاطي مع ملف الاسرى والمختطفين ورفع الحصار عن تعز، مشيرا الى الإفادة الأخيرة له في مجلس الامن نموذجا للخرق الفاضح لمهمته التي اوكلتها له الأمم المتحدة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات