انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تحت شعار خير أمة 1440هـ..

تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار


تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان عبدالله بن عفرار

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 24 مايو, 2019 - 09:57 مساءً ]

أقامت منظمة المرأة، بالمجلس العام بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، مسابقة رمضانية للقرآن الكريم، تحت شعار (خير أمة .. رمضان ????ه‍ )، بحديقة الغيضة، عاصمة المحافظة، منطقة الجحي.

وتم تدشين المسابقة التي تقام برعاية السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، بحضور وكيلة قطاع المرأة بالمحافظة، الأستاذة خديجة باكريت، والشيخ توكل سالم ياسين، عضو مجلس الشورى، رئيس الهيئة التنفيذية محافظة المهرة بالمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة و سقطرى، وأعضاء اللجنة المنظمة وجمهور غفير، اضافة الى أولياء أمور الطالبات المتسابقات.

وفي حفل التدشين، ألقى الشيخ توكل ياسين، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام بمحافظة المهرة، كلمة رحب فيها باسم راعي الحفل السلطان بن عفرار، بوكيلة قطاع المرأة بالمحافظة، وبالحاضرين جميعا في المسابقة.

وتطرق ياسين في كلمته، إلى جهود واهتمام المجلس العام بكافة منظماته وقطاعاته المختلفة. مثمنا دور السلطان بن عفرار على دعمه ومتابعته لتعزيز وتنمية ورفد المجتمع بجهود ممكنة ومتاحة، والتي يبذلها لأجل أبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

وأشاد بجهود منظمة المرأة بالمجلس العام، وخاصة اللجنة المنظمة لحفل المسابقة. مؤكدا أنها تأتي للمتنافسات على أجمل تلاوة وحفظ.  

وشهدت المسابقة التي تمت بحضور (10) متسابقات، من عشرة مراكز لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة، بعد أن خُضن التصفيات التمهيدية بمراكزهن في أجمل مجالات التنافس؛ لنيل الجائزة لهذا العام، ونجحت المشاركات في الوصول إلى التصفيات النهائية للمشاركة في المسابقة الأولى لهذا العام الرمضاني 1440 هـ.

وأشار توكل ياسين، إلى أن هذه المسابقة، تهدف لحث الطالبات على التنافس، باعتباره أحد الأدوات المهمة للكشف عن المواهب الفذّة في جمال الصوت، وإبداع التلاوة، وإتقان التجويد، مع التمكن من العُرَب والتحكم في النَفَس، وحُسن الاستهلال في البدء، و جمال القَفْل في الختام.

واستمع الحضور إلى المشاركات تحت سنة ال ?? سنة، إلى نماذج من قراءة المتسابقات بالمراكز المتقدمة، إبتداء بالقارئة مريم فريد التميمي، وإنتهاء بالقارئة هند عبده عبدالكريم.

لتأتي بعد أجواء المسابقة، كلمة للجنة تحكيم المسابقة، والتي ترأستها الاستاذة وديعة صالح عوض التميم.

وقال التميمي في كلمته، "إن من أجل نعم الله تعالى على هذا الإنسان، دوام خدمة القرآن الكريم على مدار العام، وتتجلى مظاهر هذه النعمة في جهود هذه المسابقة التي حظيت بدعم كريم من السلطان بن عفرار. مؤكدا أن "خطوة كهذه تعد خطوة مباركة".

وفي حفل الختام، قام الشيخ توكل سالم ياسين، باسم راعي الحفل، ومعه خديجة باكربت، وكيلة قطاع المرأة بالمحافظة، لتكريم الفائزات بالمشاركات في التصفيات النهائية لهذه المسابقة.

حيث فازت بالمركز الأول الطالبة، هند عبده عبدالكريم، بدرجة 99 %،  من مركز حسنات، وحصلت على المركز الثاني مريم فريد ناصر التميمي بدرجة 98 %، من مركز البيان، ونالت الطالبة، صفاء أمين غالب الكبودي، المركز الثالث بدرحة 97 %، من مركز العلا. 

وأعرب أولياء أمور الطالبات المشاركات في المسابقة، بمزيد من الاهتمام والدعم لمثل هذه المسابقات من قبل السلطان عبد الله بن عفرارا، لأجل مواصلة الاهتمام بحفاظ وحافظات كتاب الله، وتحفيز الهمم نحو الإتقان في الحفظ،  والبراعة في التجويد، والإبداع في الصوت، والحُسن في الأداء، في كل عام رمضاني، من خلال خلق أجواء المسابقات المتميزة والمنافسة؛ لحفظ وخدمة القرآن الكريم.
 
 



مشاركة الخبر:





تعليقات