قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة


رمزي محروس

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 23 مايو, 2019 - 08:46 مساءً ]

جدد محافظ محافظة سقطرى "رمزي محروس"، اليوم الخميس، رفض السلطة المحلية لأي ميليشيات أو نخب أمنية لا تدخل من باب الدولة وأطرها الرسمية والشرعية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في الإحتفالية التي شهدتها المحافظة بمناسبة الذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية.

وقال محروس أن الوحدة اليمنية تعد منجزا كبير تجلت في توحيد شطري الوطن وتعتبر احدى ثمار أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعبرت عن تطلعات ابناء الشعب اليمني الذي يأبى الظلم والاستبداد ويسعى دوما إلى تجسيد قيم الحرية والكرامة.

وحيا محروس أفراد القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية المرابطون في الجبهات والذين يقاومون عصابات الحوثي الاجرامية التي انقلبت على الدولة ومؤسساتها وكادت ان تعصف باليمن واليمنيين إلى مستقبل مجهول.

وأشار محروس إلى ان السلطة المحلية في المحافظة حرصت على تفعيل الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم السماح بما من شأنه تعكير صفو أمن واستقرار هذه المحافظة المشهود لها بالأمن والسلم والنسيج المجتمعي الواحد الذي تمتاز وتوصف به طيلة قرون مضت، وللحفاظ على هذه الاستقرار.

وأكد بأن السلطة المحلية لن تقبل بأية تشكيلات وأحزمة ونخب أمنية لا تدخل من باب الدولة وأطرها الرسمية والشرعية وتأتي من الشباك لتنفيذ اجندات مشبوهة لا تخدم الوطن وتعلم على اقلاق السكينة العامة، ونهيب بالجميع إلى استشعار المسئولية الدينية والوطنية وعدم الزج بأبنائهم في الدخول بمليشيات خارج إطار الدولة. 

 



مشاركة الخبر:

تعليقات