حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني


العاهل المغربي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 23 مايو, 2019 - 02:28 مساءً ]

أعرب العاهل المغربي، الملك محمد السادس في برقية تهنئة إلى الرئيس اليمني، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، عن أحر التهاني وأزكى التمنيات بسابغ الصحة والهناء، وللشعب اليمني بتحقيق ما يصبو إليه من تقدم ونماء، في ظل السلم والأمن والاستقرار.

وأبدى ملك المغرب حرصه على مواصلة العمل مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من أجل تعزيز علاقات التعاون المثمر، والتضامن الفاعل القائمة بين البلدين.

وأكد "تضامن بلاده مع اليمن، ودعمها لكافة الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي يصون وحدة اليمن الترابية، ويحقق ما يتطلع إليه الشعب اليمني من تنمية شاملة".

وكانت وكالة الأسوشيتد برس نشرت تقريراً عن مصادر حكومية، أكدت فيه أن المغرب جمد نشاطاته العسكرية ضمن التحالف العربي، وتوقف عن حضور اجتماعات وزراء دول التحالف.

وفي مقابلة تلفزيونية قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة،إن بلاده غيرت مشاركتها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بعد تقييمه للتطورات على أرض الواقع.

وبعد هذه المقابلة، بثت قناة "العربية" السعودية فيلماً وثائقياً عن الصحراء الغربية يدعم جبهة البوليساريو في مسعاها للسيطرة على المنطقة المتنازع عليها دولياً مع المغرب؛ الأمر الذي أدى إلى استدعاء المغرب سفيرها في الرياض "للتشاور"، ما أفضى إلى مرحلة من البرود بين البلدين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات