الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة يمنية تكشف انتحار 4 نساء مختطفات في سجون الحوثيين خلال رمضان


المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار قالت إنها وثقت انتحار 4 فتيات في سجون الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 23 مايو, 2019 - 12:11 صباحاً ]

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن انتحار أربع نساء مختطفات في سجون جماعة الحوثي ، بالعاصمة صنعاء منذ بداية شهر رمضان.

وقالت المنظمة في بيان لها، أمس الثلاثاء، إنها تتابع  بأسف كبير استمرار سلطات الحوثيين في ارتكاب الانتهاكات الفضيعة بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن اوضاعا مأساوية وغير انسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية.

وأوضح البيان أن سلطات الحوثي رفضت الاستجابة للمناشدات الانسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك آدمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للإنتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية .

وأضافت المنظمة "أنها وثقت مؤخرا انتحار امرأتين دخل سجون جماعة الحوثي، الأولى في سجن مجهول، والأخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان".

وأكدت أنها رصدت في وقت سابق حالتي انتحار مماثلتين تم توثيقها في وقت سابق، ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون جماعة الحوثي الى أربع حالات.

وقال البيان إن "المنظمة رصدت محاولة 9 مختطفات اخريات للانتحار في سجون الحوثيين"، لافتة إلى أن "إقدام المختطفات على الانتحار يؤكد مدى الممارسات الاجرامية التي تمارس بحقهن وجعلهن يخترن الموت بعد تلطيخ سمعتهن وممارست انتهاكات بحقهن".

وتحدثت المنظمة عن احالة "الحوثيين لأكثر من 90 امراة من سجون سرية الى السجن المركزي في صنعاء مع تغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات تابعة للحوثيين مما يعرف باسم "الزينبيات" وهي قوة نسائية مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، كما قامت بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ اجراءات مشددة بحقهن".

وأشارت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى أنها "تلقت العديد من الاستغاثات من داخل سجون النساء ومن أقارب المعتقلات"، مناشدة "الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة سجن النساء وأماكن احتجازهن والعمل على رفع معاناتهن و ايقاف الانتهاكات غير الانسانية بحقهن".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات