للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة يمنية تكشف انتحار 4 نساء مختطفات في سجون الحوثيين خلال رمضان


المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار قالت إنها وثقت انتحار 4 فتيات في سجون الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 23 مايو, 2019 - 12:11 صباحاً ]

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن انتحار أربع نساء مختطفات في سجون جماعة الحوثي ، بالعاصمة صنعاء منذ بداية شهر رمضان.

وقالت المنظمة في بيان لها، أمس الثلاثاء، إنها تتابع  بأسف كبير استمرار سلطات الحوثيين في ارتكاب الانتهاكات الفضيعة بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن اوضاعا مأساوية وغير انسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية.

وأوضح البيان أن سلطات الحوثي رفضت الاستجابة للمناشدات الانسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك آدمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للإنتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية .

وأضافت المنظمة "أنها وثقت مؤخرا انتحار امرأتين دخل سجون جماعة الحوثي، الأولى في سجن مجهول، والأخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان".

وأكدت أنها رصدت في وقت سابق حالتي انتحار مماثلتين تم توثيقها في وقت سابق، ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون جماعة الحوثي الى أربع حالات.

وقال البيان إن "المنظمة رصدت محاولة 9 مختطفات اخريات للانتحار في سجون الحوثيين"، لافتة إلى أن "إقدام المختطفات على الانتحار يؤكد مدى الممارسات الاجرامية التي تمارس بحقهن وجعلهن يخترن الموت بعد تلطيخ سمعتهن وممارست انتهاكات بحقهن".

وتحدثت المنظمة عن احالة "الحوثيين لأكثر من 90 امراة من سجون سرية الى السجن المركزي في صنعاء مع تغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات تابعة للحوثيين مما يعرف باسم "الزينبيات" وهي قوة نسائية مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، كما قامت بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ اجراءات مشددة بحقهن".

وأشارت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى أنها "تلقت العديد من الاستغاثات من داخل سجون النساء ومن أقارب المعتقلات"، مناشدة "الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة سجن النساء وأماكن احتجازهن والعمل على رفع معاناتهن و ايقاف الانتهاكات غير الانسانية بحقهن".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات