في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة يمنية تكشف انتحار 4 نساء مختطفات في سجون الحوثيين خلال رمضان


المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار قالت إنها وثقت انتحار 4 فتيات في سجون الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 23 مايو, 2019 - 12:11 صباحاً ]

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن انتحار أربع نساء مختطفات في سجون جماعة الحوثي ، بالعاصمة صنعاء منذ بداية شهر رمضان.

وقالت المنظمة في بيان لها، أمس الثلاثاء، إنها تتابع  بأسف كبير استمرار سلطات الحوثيين في ارتكاب الانتهاكات الفضيعة بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن اوضاعا مأساوية وغير انسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية.

وأوضح البيان أن سلطات الحوثي رفضت الاستجابة للمناشدات الانسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك آدمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للإنتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية .

وأضافت المنظمة "أنها وثقت مؤخرا انتحار امرأتين دخل سجون جماعة الحوثي، الأولى في سجن مجهول، والأخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان".

وأكدت أنها رصدت في وقت سابق حالتي انتحار مماثلتين تم توثيقها في وقت سابق، ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون جماعة الحوثي الى أربع حالات.

وقال البيان إن "المنظمة رصدت محاولة 9 مختطفات اخريات للانتحار في سجون الحوثيين"، لافتة إلى أن "إقدام المختطفات على الانتحار يؤكد مدى الممارسات الاجرامية التي تمارس بحقهن وجعلهن يخترن الموت بعد تلطيخ سمعتهن وممارست انتهاكات بحقهن".

وتحدثت المنظمة عن احالة "الحوثيين لأكثر من 90 امراة من سجون سرية الى السجن المركزي في صنعاء مع تغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات تابعة للحوثيين مما يعرف باسم "الزينبيات" وهي قوة نسائية مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، كما قامت بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ اجراءات مشددة بحقهن".

وأشارت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى أنها "تلقت العديد من الاستغاثات من داخل سجون النساء ومن أقارب المعتقلات"، مناشدة "الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة سجن النساء وأماكن احتجازهن والعمل على رفع معاناتهن و ايقاف الانتهاكات غير الانسانية بحقهن".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات