الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة يمنية تكشف انتحار 4 نساء مختطفات في سجون الحوثيين خلال رمضان


المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار قالت إنها وثقت انتحار 4 فتيات في سجون الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 23 مايو, 2019 - 12:11 صباحاً ]

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن انتحار أربع نساء مختطفات في سجون جماعة الحوثي ، بالعاصمة صنعاء منذ بداية شهر رمضان.

وقالت المنظمة في بيان لها، أمس الثلاثاء، إنها تتابع  بأسف كبير استمرار سلطات الحوثيين في ارتكاب الانتهاكات الفضيعة بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن اوضاعا مأساوية وغير انسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية.

وأوضح البيان أن سلطات الحوثي رفضت الاستجابة للمناشدات الانسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك آدمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للإنتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية .

وأضافت المنظمة "أنها وثقت مؤخرا انتحار امرأتين دخل سجون جماعة الحوثي، الأولى في سجن مجهول، والأخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان".

وأكدت أنها رصدت في وقت سابق حالتي انتحار مماثلتين تم توثيقها في وقت سابق، ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون جماعة الحوثي الى أربع حالات.

وقال البيان إن "المنظمة رصدت محاولة 9 مختطفات اخريات للانتحار في سجون الحوثيين"، لافتة إلى أن "إقدام المختطفات على الانتحار يؤكد مدى الممارسات الاجرامية التي تمارس بحقهن وجعلهن يخترن الموت بعد تلطيخ سمعتهن وممارست انتهاكات بحقهن".

وتحدثت المنظمة عن احالة "الحوثيين لأكثر من 90 امراة من سجون سرية الى السجن المركزي في صنعاء مع تغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات تابعة للحوثيين مما يعرف باسم "الزينبيات" وهي قوة نسائية مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، كما قامت بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ اجراءات مشددة بحقهن".

وأشارت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى أنها "تلقت العديد من الاستغاثات من داخل سجون النساء ومن أقارب المعتقلات"، مناشدة "الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة سجن النساء وأماكن احتجازهن والعمل على رفع معاناتهن و ايقاف الانتهاكات غير الانسانية بحقهن".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات