الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قناة تنتحل أسم "المهرة" تسيء للمحافظة وحضارتها


شعار القناة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 09:32 مساءً ]

 أثارت برامج رمضانية تبثها ما تسمى بقناة "المهرة" سخط واسع لدى أبناء المهرة والذين اعتبروها محاولة لتصوير أبناء المحافظة بالجهل والتخلف.

 
وقال الناشط والإعلامي "أحمد بلحاف"، إن القناة المزعومة لم يجد فيها المواطن بمحافظة "المهرة" ما يلامس همومه ومشاكلة لافتا إلى أنها أوجدت لخدمة التدخل السعودية وتزامن ذلك مع التدخل العسكري للأخيرة.
 
وبين أن هذه القناة بدأت واضحة وجليه منذ الوهلة الاولى لانطلاقتها في تزييف الحقائق وتلميع التواجد السعودي وادواته وهذا ما جعلها تسقط منذ البداية وألا تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.
 
وانتقد بلحاف مساعي القناة في تصوير المجتمع في المهرة بأنه جاهل ومتخلف من خلال ابراز فئة من غير المتعلمين والمثقفين والبُسطاء وهم يجهلون الإجابة على بعض الأسئلة بصورة ساخرة ومهينة وهذا مُلاحظ جدا انه غزو فكري لترسيخ مفهوم ان هؤلاء المواطنين في المهرة لا يفقهون شيئا.
 
واعتبر ذلك جزء من مخطط سعودي قبيح لمهاجمة الحضارة اليمنية وابنائها ووصفهم بوصف لا يليق والذي لا يدل الا على حقدهم الدفين وذلك قد تجلى في تغريدات ذبابهم الالكتروني ومنشوراتهم في مهاجمة اليمن ووصفههم بالجار المتخلف والجاهل والحاقد والى اخره من هذه الالفاظ التي لا نجدها الا فيهم.
 
وأضاف: كما لا ننسى ان السعودية بدأت هذا المخطط بجلب راجح باكريت محافظاً للمهرة من بوابة المطار وفي هذا تحاول ايصال رسالة انه لا يوجد هناك مخلص وانعدم الشرفاء والوطنيين في المحافظة وهذا كله من أجل ان يسهل عليها تنفيذ ما يحلو لها، ولهذا ثأر الشعب في المهرة ورفض التواجد السعودي البغيض.




مشاركة الخبر:

تعليقات