الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قناة تنتحل أسم "المهرة" تسيء للمحافظة وحضارتها


شعار القناة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 09:32 مساءً ]

 أثارت برامج رمضانية تبثها ما تسمى بقناة "المهرة" سخط واسع لدى أبناء المهرة والذين اعتبروها محاولة لتصوير أبناء المحافظة بالجهل والتخلف.

 
وقال الناشط والإعلامي "أحمد بلحاف"، إن القناة المزعومة لم يجد فيها المواطن بمحافظة "المهرة" ما يلامس همومه ومشاكلة لافتا إلى أنها أوجدت لخدمة التدخل السعودية وتزامن ذلك مع التدخل العسكري للأخيرة.
 
وبين أن هذه القناة بدأت واضحة وجليه منذ الوهلة الاولى لانطلاقتها في تزييف الحقائق وتلميع التواجد السعودي وادواته وهذا ما جعلها تسقط منذ البداية وألا تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.
 
وانتقد بلحاف مساعي القناة في تصوير المجتمع في المهرة بأنه جاهل ومتخلف من خلال ابراز فئة من غير المتعلمين والمثقفين والبُسطاء وهم يجهلون الإجابة على بعض الأسئلة بصورة ساخرة ومهينة وهذا مُلاحظ جدا انه غزو فكري لترسيخ مفهوم ان هؤلاء المواطنين في المهرة لا يفقهون شيئا.
 
واعتبر ذلك جزء من مخطط سعودي قبيح لمهاجمة الحضارة اليمنية وابنائها ووصفهم بوصف لا يليق والذي لا يدل الا على حقدهم الدفين وذلك قد تجلى في تغريدات ذبابهم الالكتروني ومنشوراتهم في مهاجمة اليمن ووصفههم بالجار المتخلف والجاهل والحاقد والى اخره من هذه الالفاظ التي لا نجدها الا فيهم.
 
وأضاف: كما لا ننسى ان السعودية بدأت هذا المخطط بجلب راجح باكريت محافظاً للمهرة من بوابة المطار وفي هذا تحاول ايصال رسالة انه لا يوجد هناك مخلص وانعدم الشرفاء والوطنيين في المحافظة وهذا كله من أجل ان يسهل عليها تنفيذ ما يحلو لها، ولهذا ثأر الشعب في المهرة ورفض التواجد السعودي البغيض.




مشاركة الخبر:

تعليقات