في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قناة تنتحل أسم "المهرة" تسيء للمحافظة وحضارتها


شعار القناة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 09:32 مساءً ]

 أثارت برامج رمضانية تبثها ما تسمى بقناة "المهرة" سخط واسع لدى أبناء المهرة والذين اعتبروها محاولة لتصوير أبناء المحافظة بالجهل والتخلف.

 
وقال الناشط والإعلامي "أحمد بلحاف"، إن القناة المزعومة لم يجد فيها المواطن بمحافظة "المهرة" ما يلامس همومه ومشاكلة لافتا إلى أنها أوجدت لخدمة التدخل السعودية وتزامن ذلك مع التدخل العسكري للأخيرة.
 
وبين أن هذه القناة بدأت واضحة وجليه منذ الوهلة الاولى لانطلاقتها في تزييف الحقائق وتلميع التواجد السعودي وادواته وهذا ما جعلها تسقط منذ البداية وألا تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.
 
وانتقد بلحاف مساعي القناة في تصوير المجتمع في المهرة بأنه جاهل ومتخلف من خلال ابراز فئة من غير المتعلمين والمثقفين والبُسطاء وهم يجهلون الإجابة على بعض الأسئلة بصورة ساخرة ومهينة وهذا مُلاحظ جدا انه غزو فكري لترسيخ مفهوم ان هؤلاء المواطنين في المهرة لا يفقهون شيئا.
 
واعتبر ذلك جزء من مخطط سعودي قبيح لمهاجمة الحضارة اليمنية وابنائها ووصفهم بوصف لا يليق والذي لا يدل الا على حقدهم الدفين وذلك قد تجلى في تغريدات ذبابهم الالكتروني ومنشوراتهم في مهاجمة اليمن ووصفههم بالجار المتخلف والجاهل والحاقد والى اخره من هذه الالفاظ التي لا نجدها الا فيهم.
 
وأضاف: كما لا ننسى ان السعودية بدأت هذا المخطط بجلب راجح باكريت محافظاً للمهرة من بوابة المطار وفي هذا تحاول ايصال رسالة انه لا يوجد هناك مخلص وانعدم الشرفاء والوطنيين في المحافظة وهذا كله من أجل ان يسهل عليها تنفيذ ما يحلو لها، ولهذا ثأر الشعب في المهرة ورفض التواجد السعودي البغيض.




مشاركة الخبر:

تعليقات