للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قناة تنتحل أسم "المهرة" تسيء للمحافظة وحضارتها


شعار القناة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 09:32 مساءً ]

 أثارت برامج رمضانية تبثها ما تسمى بقناة "المهرة" سخط واسع لدى أبناء المهرة والذين اعتبروها محاولة لتصوير أبناء المحافظة بالجهل والتخلف.

 
وقال الناشط والإعلامي "أحمد بلحاف"، إن القناة المزعومة لم يجد فيها المواطن بمحافظة "المهرة" ما يلامس همومه ومشاكلة لافتا إلى أنها أوجدت لخدمة التدخل السعودية وتزامن ذلك مع التدخل العسكري للأخيرة.
 
وبين أن هذه القناة بدأت واضحة وجليه منذ الوهلة الاولى لانطلاقتها في تزييف الحقائق وتلميع التواجد السعودي وادواته وهذا ما جعلها تسقط منذ البداية وألا تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.
 
وانتقد بلحاف مساعي القناة في تصوير المجتمع في المهرة بأنه جاهل ومتخلف من خلال ابراز فئة من غير المتعلمين والمثقفين والبُسطاء وهم يجهلون الإجابة على بعض الأسئلة بصورة ساخرة ومهينة وهذا مُلاحظ جدا انه غزو فكري لترسيخ مفهوم ان هؤلاء المواطنين في المهرة لا يفقهون شيئا.
 
واعتبر ذلك جزء من مخطط سعودي قبيح لمهاجمة الحضارة اليمنية وابنائها ووصفهم بوصف لا يليق والذي لا يدل الا على حقدهم الدفين وذلك قد تجلى في تغريدات ذبابهم الالكتروني ومنشوراتهم في مهاجمة اليمن ووصفههم بالجار المتخلف والجاهل والحاقد والى اخره من هذه الالفاظ التي لا نجدها الا فيهم.
 
وأضاف: كما لا ننسى ان السعودية بدأت هذا المخطط بجلب راجح باكريت محافظاً للمهرة من بوابة المطار وفي هذا تحاول ايصال رسالة انه لا يوجد هناك مخلص وانعدم الشرفاء والوطنيين في المحافظة وهذا كله من أجل ان يسهل عليها تنفيذ ما يحلو لها، ولهذا ثأر الشعب في المهرة ورفض التواجد السعودي البغيض.




مشاركة الخبر:

تعليقات