الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

موقع بريطاني : السعودية تُعِد لإعدام دعاة بارزين عقب شهر رمضان

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 02:06 مساءً ]

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريراً خاصاً، أشار فيه إلى أن السلطات السعودية تتجه نحو إصدار حكم بالإعدام على ثلاثة دعاة بارزين، وتنفيذ الحكم عليهم بعد انقضاء شهر رمضان.

وبحسب التقرير فإن الدعاة الثلاثة هم الشيخ سلمان العودة، والشيخ عوض القرني، والشيخ علي العمري، وفق ما نقل عن مصدرين حكوميين وواحد من أقارب هؤلاء الدعاة.

واعتقلت السعودية الثلاثة الدعاة ضمن حملة استهدفت العلماء والدعاة وقادة الرأي قبل عامين، وشرعت في محاكمتهم في جلسات سرية، حيث طالبت النيابة العامة بقتل الدعاة الثلاثة "تعزيرا" على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب.

وذكر المصدر للموقع البريطاني أن إعدام 37 سعودياً -أغلبهم من الناشطين الشيعة في أبريل/نيسان الماضي- على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب، كان بمثابة بالون اختبار حتى تقيس السلطات شدة الإدانة الدولية.

وتابع : حين وجدت السعودية أن رد الفعل الدولي لا يذكر، خاصة على مستوى الحكومات وقادة الدول، قررت المضي في خطتها لإعدام الشخصيات البارزة.

ونوه تقرير ميدل آيست إلى حديث الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قال قبل يومين من اغتياله، إن ولي العهد محمد بن سلمان "سيسحق المعارضة بأي ثمن، سيُعدم العودة، ليس لأنه متطرف، بل لأنه معتدل، لهذا يعتبرونه خطرا".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات