للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > منوعات

أديبة عمانية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية


الروائية العمانية "جوخة الحارثية"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 01:43 صباحاً ]

فازت رواية "سيدات القمر" للأديبة والروائية العمانية "جوخة الحارثية"، بجائزة مان بوكر العالمية لعام ????م.

وأورد موقع الجائزة نبذة عن الرواية التي تروي حكاية ثلاث نساء عمانيات من قرية العوفي يواجهن بعض العادات والتقاليد التي تعرقل حياتهن الاجتماعية والعاطفية حيث تضطر مايا للزواج بعد انكسار قلبها وأسماء التي تتزوج بدافع الشعور بالواجب وأخيراً خولة التي ترفض جميع عروض الزواج انتظاراً للشخص الذي تود الارتباط به والذي هاجر إلى كندا.

تسلط الرواية الضوء على حياة هؤلاء النسوة اللواتي يشهدن تطور عمان من مجتمع تقليدي يعاني سطوة المجتمع إلى مفترق طرق في السنوات المقبلة، انها رواية منظمة ومبنية بأناقة وهي تحكي عن تقدم عمان من خلال منظور المحبة والخسائر في العائلة الواحدة.

جدير بالذكر أن الرواية نافست 6 روايات من مختلف الدول (فرنسا وألمانيا وبولندا و كولومبيا وتشيلي) مترجمة من لغتها الاصلية إلى اللغة الإنجليزية ، لتكون الروائية جوخة الحارثي أول كاتبة من الخليج العربي تتنافس على الجائزة و تفوز بها  .



 



مشاركة الخبر:

تعليقات