هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام     للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

إعلاميون يمنيون مقربون من الإمارات يقودون حملة ضد السفير السعودي وآخرون يردون ..


حملة لصحفيين وناشطين ممولين من الإمارات ضد السفير السعودي لدى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 01:14 صباحاً ]

قاد مجموعة من الصحفيين اليمنيين خلال الأيام الماضية حملة استهدفت السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر.

وبدأت الحملة قبل أيام حيث هاجم نبيل الصوفي الصحفي المقرب من الإمارات، السفير السعودي، واتهمه بالوقوف وراء إيقاف معارك الحديدة، تلاه عددا من الصحفيين التابعين لحزب المؤتمر جناح أحمد علي صالح المقيم في الإمارات، وآخرين تابعين لـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات أيضا.

الصوفي قال إن السفير السعودي، "المتسبب في وقف معركة الحديدة و منح جماعة الحوثي وقتاً كافياً لإيصال طائراته المفخخة الى ارامكو السعودية".

وأثار الهجوم الاعلامي على السفير السعودي سخطاً واسعاً، في أوساط صحفيين سعوديين، ما دفعم إلى الرد عليهم.

وفي إطار الرد، نشر هاني صفيان -مراسل العربية في اليمن-، مقطع فيديو يظهر تناقضات نبيل الصوفي، وتقلباته السياسية، بالإضافة الى تبنيه آراء ووجهات نظر متطرفه في إطار مسيرته الصحفية والحزبية.

من جهته علق الصحفي السعودي بدر القحطاني على الحملة بالقول، إن مشكلة "المطابخ" العفاشية أنها لم تحدث نفسها منذ  العام 2011، وتعتقد أنها تراقص الثعابين فعلا، قائلا إنها "تقع دائما في خطأ عدم تقييم الحاضر وتكرر الخطأ الجسيم الذي ارتكبه الرئيس اليمني السابق بتحالفه مع الحوثيين".

وقال القحطاني، إن "من يعتقد أن حملته الإعلامية ضد السعودية ستنجح وأنه سينال من سفيرها بهذه الطريقة البدائية.. كيف يريد إقناع نفسه والسعودية والخليج والمنطقة والمجتمع الدولي لاحقا أنه سيستطيع الإمساك بزمام أمور دولة".
 

وفي مداخلة له حول الحملة، كتب مستشار وزير الاعلام اليمني، مختار الرحبي تغريدة، قال فيها "حملة على صفحات التواصل تستهدف السفير السعودي في اليمن، يلمح مغردون سعوديون إلى ان الانتقالي الجنوبي ومقربون من طارق صالح هم من يقف وراءها، ويستشهدون بانخراط كثير من الإعلاميين والنشطاء المحسوبين على الانتقالي وطارق واحمد صالح".

وأضاف الرحبي في تصريحات صحفية، أن  "الحملة على السفير السعودي، انطلقت بتوجيهات "صدرت من قبل مطابخ ما يسمى المجلس الانتقالي" ومن يدعمهم لمهاجمة السعودية والسفير السعودي في اليمن محمد آل جابر".

وأوضح للرحبي  أن الحملة متناسقة "وانطلقت بتغريدات كتبها نبيل الصوفي، الصحفي والكاتب المحسوب –حتى وقت قريب على الرئيس الراحل صالح ويدير حالياً غرفة إعلامية لصالح طارق عفاش بدعم اماراتي".

وقال الرحبي، "كتب نبيل الصوفي الإخواني الحوثي السابق والمحسوب حديثاً على الإمارات والانتقالي تغريدات ضد السفير والسعودية وتبعه مجموعة من الذباب الإلكتروني الانتقالي".

من جهته، تحدث رئيس تحرير موقع هنا عدن، أنيس منصور، عن مؤسسات إعلامية، تقف خلف مهاجمة السفير السعودي والمملكة، "الأدوات والأصوات المأزومة والمأفونه التي تهاجم السفير ال جابر بأكاذيب وابتذال رخيص خارج حدود الأدب جميعهم يعملون مع مؤسسات اعلامية اماراتية مراسل البيان والاتحاد والغد المشرق وسيئ الصيت نبيل الصوفي معروف المطبخ والتمويل".

وأكد منصور لموقع "المصدر أونلاين" أن الحملة "هي حملات مقصودة ممولة أو تلقائيه"، وتحدث نشطاء أخرون عن مركز إعلامي يدار من عدن، مخصص لمهاجمة السعودية والسفير السعودي.

ونقل الموقع عن نشطاء وصحفيين مواليين للإمارات تبريرهم الهجوم على آل جابر تتعلق بـ " أخطاء وفضائح  للسفير السعودي في اليمن، وتدشينه لمطابخ إعلامية في عدن يشرف عليها بشكل مباشر بهدف محاربة المجلس الانتقالي والتقليل من دور الامارات في اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات