مستشار وزير الإعلام : التصعيد مستمر لفتح الملفات السوداء للإمارات في اليمن     غريفيث يصل صنعاء بعد يوم من إحاطته لملجس الأمن الدولي     في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

إعلاميون يمنيون مقربون من الإمارات يقودون حملة ضد السفير السعودي وآخرون يردون ..


حملة لصحفيين وناشطين ممولين من الإمارات ضد السفير السعودي لدى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 22 مايو, 2019 - 01:14 صباحاً ]

قاد مجموعة من الصحفيين اليمنيين خلال الأيام الماضية حملة استهدفت السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر.

وبدأت الحملة قبل أيام حيث هاجم نبيل الصوفي الصحفي المقرب من الإمارات، السفير السعودي، واتهمه بالوقوف وراء إيقاف معارك الحديدة، تلاه عددا من الصحفيين التابعين لحزب المؤتمر جناح أحمد علي صالح المقيم في الإمارات، وآخرين تابعين لـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات أيضا.

الصوفي قال إن السفير السعودي، "المتسبب في وقف معركة الحديدة و منح جماعة الحوثي وقتاً كافياً لإيصال طائراته المفخخة الى ارامكو السعودية".

وأثار الهجوم الاعلامي على السفير السعودي سخطاً واسعاً، في أوساط صحفيين سعوديين، ما دفعم إلى الرد عليهم.

وفي إطار الرد، نشر هاني صفيان -مراسل العربية في اليمن-، مقطع فيديو يظهر تناقضات نبيل الصوفي، وتقلباته السياسية، بالإضافة الى تبنيه آراء ووجهات نظر متطرفه في إطار مسيرته الصحفية والحزبية.

من جهته علق الصحفي السعودي بدر القحطاني على الحملة بالقول، إن مشكلة "المطابخ" العفاشية أنها لم تحدث نفسها منذ  العام 2011، وتعتقد أنها تراقص الثعابين فعلا، قائلا إنها "تقع دائما في خطأ عدم تقييم الحاضر وتكرر الخطأ الجسيم الذي ارتكبه الرئيس اليمني السابق بتحالفه مع الحوثيين".

وقال القحطاني، إن "من يعتقد أن حملته الإعلامية ضد السعودية ستنجح وأنه سينال من سفيرها بهذه الطريقة البدائية.. كيف يريد إقناع نفسه والسعودية والخليج والمنطقة والمجتمع الدولي لاحقا أنه سيستطيع الإمساك بزمام أمور دولة".
 

وفي مداخلة له حول الحملة، كتب مستشار وزير الاعلام اليمني، مختار الرحبي تغريدة، قال فيها "حملة على صفحات التواصل تستهدف السفير السعودي في اليمن، يلمح مغردون سعوديون إلى ان الانتقالي الجنوبي ومقربون من طارق صالح هم من يقف وراءها، ويستشهدون بانخراط كثير من الإعلاميين والنشطاء المحسوبين على الانتقالي وطارق واحمد صالح".

وأضاف الرحبي في تصريحات صحفية، أن  "الحملة على السفير السعودي، انطلقت بتوجيهات "صدرت من قبل مطابخ ما يسمى المجلس الانتقالي" ومن يدعمهم لمهاجمة السعودية والسفير السعودي في اليمن محمد آل جابر".

وأوضح للرحبي  أن الحملة متناسقة "وانطلقت بتغريدات كتبها نبيل الصوفي، الصحفي والكاتب المحسوب –حتى وقت قريب على الرئيس الراحل صالح ويدير حالياً غرفة إعلامية لصالح طارق عفاش بدعم اماراتي".

وقال الرحبي، "كتب نبيل الصوفي الإخواني الحوثي السابق والمحسوب حديثاً على الإمارات والانتقالي تغريدات ضد السفير والسعودية وتبعه مجموعة من الذباب الإلكتروني الانتقالي".

من جهته، تحدث رئيس تحرير موقع هنا عدن، أنيس منصور، عن مؤسسات إعلامية، تقف خلف مهاجمة السفير السعودي والمملكة، "الأدوات والأصوات المأزومة والمأفونه التي تهاجم السفير ال جابر بأكاذيب وابتذال رخيص خارج حدود الأدب جميعهم يعملون مع مؤسسات اعلامية اماراتية مراسل البيان والاتحاد والغد المشرق وسيئ الصيت نبيل الصوفي معروف المطبخ والتمويل".

وأكد منصور لموقع "المصدر أونلاين" أن الحملة "هي حملات مقصودة ممولة أو تلقائيه"، وتحدث نشطاء أخرون عن مركز إعلامي يدار من عدن، مخصص لمهاجمة السعودية والسفير السعودي.

ونقل الموقع عن نشطاء وصحفيين مواليين للإمارات تبريرهم الهجوم على آل جابر تتعلق بـ " أخطاء وفضائح  للسفير السعودي في اليمن، وتدشينه لمطابخ إعلامية في عدن يشرف عليها بشكل مباشر بهدف محاربة المجلس الانتقالي والتقليل من دور الامارات في اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات