الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

محادثات الأردن: فريق صنعاء يتهم الحكومة بالإصرار على تسييس الوضع الاقتصادي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 21 مايو, 2019 - 01:12 مساءً ]

وجه فريق صنعاء الاقتصادي المشارك في محادثات الأردن، لمناقشة البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، اتهاماته للحكومة الشرعية بعدم الجدية والإصرار على تسييس الوضع الإنساني والاقتصادي.

وقال الفريق في بيان له، الثلاثاء، إنه ناقش مع الجانب الحكومي في المحادثات الأخيرة بالأردن، الجانب الاقتصادي في اتفاق الحديدة الذي ورد فيه إيداع جميع إيرادات موانئ الحديدة الثلاثة وصرف مرتبات الموظفين في كل أنحاء الجمهورية اليمنية.

وأشارت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي نقلت البيان إن الفريق قدم رؤيته إلى مكتب المبعوث الأممي، الذي عقد لقاءات منفردة مع كل طرف، بحضور ممثلي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وبحسب البيان فقد ناقشت اللقاءات الإيرادات والمرتبات، والنفقات الحتمية، وطبيعة الدور الرقابي والإشرافي الذي ستساهم به الأمم المتحدة ممثلة ببرنامجها الإنمائي؛ والآلية للتوريد والصرف من الحساب الخاص الذي سيتم إنشاؤه في فرع البنك المركزي بالحديدة.

وحمّل بيان الحوثيين الطرف الحكومي فشل الاجتماعات، مؤكداً التركيز على جوانب شكلية خارج مفهوم الاتفاق كليا وتناسي أن اتفاق الحديدة جاء، من أجل الحد من تدهور الوضع الإنساني وارتفاع معدل الفقر وتجنيب اليمن خطر المجاعة، مثّل نقطة فشل للمحادثات.

وكشف البيان أن الأمم المتحدة اقترحت معاودة اللقاء في يونيو المقبل؛ للمضي قدماً نحو تنفيذ اتفاق اقتصادي يساعد في صرف المرتبات التي توقفت منذ سنوات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات