شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون الغذاء العالمي بمحاولة ادخال 163 ألف كيس قمح فاسد إلى اليمن


الحوثيون يتهمون برنامج الغذاء العالمي بمحاولة ادخال قمح فاسد عبر ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 21 مايو, 2019 - 01:40 صباحاً ]

اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بمحاولة إدخال قمح فاسد عبر ميناء الحديدة.

وأفادت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، أن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، منعت دخول شحنة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي تقدر بـ 163 ألف كيس عبر ميناء الحديدة أظهرت الفحوصات وجود حشرات فيها.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من برنامج الأغذية العالمي حول حديث الحوثيين عن الشحنة، لكن سبق أن اتهم البرنامج جماعة الحوثي بعرقلة وصول المساعدات الإغاثية، وهو ما نفته الجماعة.

وكانت الحكومة اليمنية اتهمت الجماعة بمواصلة احتجاز 80 شاحنة، محملة بالمساعدات الإغاثية والمشتقات النفطية خاصة ببرنامج الأغذية العالمي ومنظمة (الفاو) بمحافظة إب وسط البلاد، منذ أكثر من شهرين.

وأوضحت أن إجمالي الكمية المحتجزة 14,290 طنا متريا، من المواد الإغاثية الشاملة المقدمة عن طريق برنامج الأغذية العالمي، إضافة إلى 300 طن من المواد الزراعية مقدمة عن طريق منظمة الفاو، و5 شاحنات محملة بالوقود الخاص بالمستشفيات.

من جانبه هدّد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بوقف توزيع المواد الغذائية، في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب مخاوف من وقوع “اختلاسات”، وعدم إيصال المساعدات لأصحابها، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

وتعدُّ عملية برنامج الأغذية العالمي الإنسانية في اليمن هي أكبر عملياته على مستوى العالم، فيما يسعى البرنامج حاليا إلى زيادة نطاق المساعدات الغذائية لليمن لتصل إلى نحو 12 مليون شخص؛ أي ما يعادل 40 بالمئة من عدد السكان، وفقا لبيان سابق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات