للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > عربي و دولي

من فرنسا إلى إيطاليا..احتجاجات ضد بيع الأسلحة للسعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 04:46 مساءً ]

وصلت سفينة "بحري ينبع" السعودية إلى ميناء جنوة الإيطالي، رغم احتجاجات نظمها العمال في الميناء، وبعد أن منعتها في وقت سابق جماعات حقوقية من تحميل شحنة أسلحة في فرنسا.

وأكدت وكالة ANSA الإيطالية أن العمال المتظاهرين رفعوا لافتة مناهضة لتجارة الأسلحة تدعو إلى "الحرب على الحرب"، لكن السفينة رست في الميناء في ساعات مبكرة من اليوم الاثنين.

وأشارت التقارير إلى أن السفينة سيتم تحميلها بشحنة إضافية قبل أن تغادر الميناء إلى جدة مساء اليوم، حيث تحمل على متنها أسلحة جرى تحميلها من بعض الموانئ الأوروبية.

وأوضحت الوكالة أن المحادثات جارية بين نقابة العمال وإدارة الميناء بشأن تحميل السفينة، حيث يواصل العمال المحتجون التظاهر في منطقة قريبة من الميناء.

ووصلت السفينة السعودية إلى إيطاليا عبر إسبانيا من ميناء هافر الفرنسي، حيث ألغى المسؤولون المحليون تحميلها بشحنة أسلحة، وذلك تحت ضغط مجموعات حقوقية فرنسية أطلقت حملة واسعة خوفاً من أن تستخدم هذه الأسلحة ضد المدنيين في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات