تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > عربي و دولي

من فرنسا إلى إيطاليا..احتجاجات ضد بيع الأسلحة للسعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 04:46 مساءً ]

وصلت سفينة "بحري ينبع" السعودية إلى ميناء جنوة الإيطالي، رغم احتجاجات نظمها العمال في الميناء، وبعد أن منعتها في وقت سابق جماعات حقوقية من تحميل شحنة أسلحة في فرنسا.

وأكدت وكالة ANSA الإيطالية أن العمال المتظاهرين رفعوا لافتة مناهضة لتجارة الأسلحة تدعو إلى "الحرب على الحرب"، لكن السفينة رست في الميناء في ساعات مبكرة من اليوم الاثنين.

وأشارت التقارير إلى أن السفينة سيتم تحميلها بشحنة إضافية قبل أن تغادر الميناء إلى جدة مساء اليوم، حيث تحمل على متنها أسلحة جرى تحميلها من بعض الموانئ الأوروبية.

وأوضحت الوكالة أن المحادثات جارية بين نقابة العمال وإدارة الميناء بشأن تحميل السفينة، حيث يواصل العمال المحتجون التظاهر في منطقة قريبة من الميناء.

ووصلت السفينة السعودية إلى إيطاليا عبر إسبانيا من ميناء هافر الفرنسي، حيث ألغى المسؤولون المحليون تحميلها بشحنة أسلحة، وذلك تحت ضغط مجموعات حقوقية فرنسية أطلقت حملة واسعة خوفاً من أن تستخدم هذه الأسلحة ضد المدنيين في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات