منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي تعليقا على دعوة السعودية لعقد قمتين طارئتين: قمم تتآمر على قضايا الأمة


محمد الحوثي رئيس "اللجنة الثوريا العليا" التابعة للحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 12:50 صباحاً ]

علق قياديا بارزا في جماعة الحوثي المسلحة، على دعوة أطلقها الملك السعودي يوم أمس، لعقد قمتين طارئيتين لبحث الاعتداءات على السعودية والإمارات.

وقال القيادي في جماعة الحوثي ورئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، في تغريدة له على حسابه في تويتر، إن دعوة الملك السعودي لعقد القمتين تأتي في إطار "التآمر على قضايا الأمة".

وكتب الحوثي، "نقول لكل حر في الشهر الكريم بإمكانك رفض سفك دماء الشعب اليمني برفضك لقمم لا تشرع لوقف العدوان على اليمن، ولا تتقن سوى مساندة الحروب والدمار".

ووفقا لتعبيره، فإن القمم "تتآمر على قضايا الأمة الإسلامية وتبيع القضية الفلسطينية أو تعمل على الترويج لصفقة القرن".

وجاءت دعوة السعودية بعد تعرض أربع ناقلات نفط بينها سعوديتان إلى هجمات قبالة ساحل إمارة الفجيرة في الإمارات، الأحد الماضي.

ويوم الثلاثاء الماضي، شنت جماعة الحوثي هجوماً بسبع طائرات مسيرة على محطتين تابعتين لشركة أرامكو لضخ النفط الخام في منطقة الرياض السعودية، ما ألحق بأنبوب نفطي أضرارا كبيرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات