الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صورا فضائية توثق الأضرار التي لحقت أنبوب أرامكو بعد استهدافه بطائرات حوثية


عمليىة مسح استطلاعي على طول الخط المستهدف بين 3-13 مايو (قبل يوم من الاستهداف)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 12:31 صباحاً ]

نشرت قناة الجزيرة الإخبارية صورا التقطتها الأقمار الصناعية للأضرار التي لحقت أنبوب نفط أرامكو الذي تعرض للاستهداف بطائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي المسلحة، قبل أيام.

وأوضحت الصور أن أنبوب النفط السعودي المستهدف تعرض لكسر بطول أربعة أمتار فيما نتج عنه تسرب نفطي غطى1000 متر مربع حتى اليوم الثاني من الاستهداف.

وكشفت الصور أن عملية الاستهداف كانت دقيقة حيث تم ضرب الأنبوب في نطاق 11 متر مربع فقط بينما تبلغ مساحة المحطة التي يقع فيها الأنبوب 115 ألف متر مربع .

كما كشفت الصور وجود عملية مسح استطلاعي بين منطقتي الدوادمي وينبع على امتداد خط النفط المستهدف بين الثالث والثالث عشر من مايو آيار أي قبل يوم من عملية التاسع من رمضان.
 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات