بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي" يعلن التعبة العامة لطرد قوات الشرعية من حضرموت وشبوة وأبين


في تصعيد خطير .. الزبيدي يدعو إلى طرد القوات الحكومية من وادي حضرموت

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 12:15 صباحاً ]

أعلن رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي،  التعبئة العسكرية العامة ضد القوات التابعة للشرعية في حضرموت.

جاء ذلك في كلمة له في اجتماع لقيادات عسكرية موالية له في عدن يوم أمس السبت، معلنا التعبئة العسكرية العامة لتحرير وادي حضرموت مما أسماه "الإرهاب والاحتلال" وكذلك باقي المناطق الأخرى في شبوة وأبين.

وبحسب الزبيدي فإن، هذه "مناطق جنوبية يجب أن تكون محررة وآمنة وبعيدة من هذا الشر الذي يحاك لها والقائمين عليه".

كما أعلن الزبيدي تشكيل غرفة عمليات موحدة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية وقوات المقاومة الجنوبية، لتوحيد العمل والقيادة لإدارة العمليات القتالية وحماية الأمن والاستقرار الداخلي، وتأسيس محاور قتالية وعملياتية، وتوحيد القيادة والسيطرة.

وقال الزبيدي كان التحرير الذي حققناه سوياً نتيجة أولية عادلة بالنسبة للوضع الذي كان قائماً، إلا أن النتيجة النهائية يجب أن تكون الاستقلال الكامل، ونجدد عهدنا اليوم إننا لن نميل قيد أنملة عن هذا الهدف، ولن نفرط في ثوابتنا الوطنية وإرادة شعبنا وإجماعه على نيل حريته واستعادة سيادته على كامل التراب الوطني.

ودعا الزبيدي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غرييفث إشراك المجلس الانتقالي بشكل عملي كطرف رئيسي في المفاوضات من خلال الاعتراف بوفد تفاوضي جنوبي.

يشار إلى أن المنطقة العسكرية الأولى في الجيش اليمني تسيطر على منطقة وادي حضرموت شرق اليمن، ويعد هذا الإعلان الذي أطلقه الزبيدي تصعيدا جديدا ضد الحكومة اليمنية الشرعية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات