الصين ترسل قوات بحرية إلى خليج عدن     مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي" يعلن التعبة العامة لطرد قوات الشرعية من حضرموت وشبوة وأبين


في تصعيد خطير .. الزبيدي يدعو إلى طرد القوات الحكومية من وادي حضرموت

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 12:15 صباحاً ]

أعلن رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي،  التعبئة العسكرية العامة ضد القوات التابعة للشرعية في حضرموت.

جاء ذلك في كلمة له في اجتماع لقيادات عسكرية موالية له في عدن يوم أمس السبت، معلنا التعبئة العسكرية العامة لتحرير وادي حضرموت مما أسماه "الإرهاب والاحتلال" وكذلك باقي المناطق الأخرى في شبوة وأبين.

وبحسب الزبيدي فإن، هذه "مناطق جنوبية يجب أن تكون محررة وآمنة وبعيدة من هذا الشر الذي يحاك لها والقائمين عليه".

كما أعلن الزبيدي تشكيل غرفة عمليات موحدة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية وقوات المقاومة الجنوبية، لتوحيد العمل والقيادة لإدارة العمليات القتالية وحماية الأمن والاستقرار الداخلي، وتأسيس محاور قتالية وعملياتية، وتوحيد القيادة والسيطرة.

وقال الزبيدي كان التحرير الذي حققناه سوياً نتيجة أولية عادلة بالنسبة للوضع الذي كان قائماً، إلا أن النتيجة النهائية يجب أن تكون الاستقلال الكامل، ونجدد عهدنا اليوم إننا لن نميل قيد أنملة عن هذا الهدف، ولن نفرط في ثوابتنا الوطنية وإرادة شعبنا وإجماعه على نيل حريته واستعادة سيادته على كامل التراب الوطني.

ودعا الزبيدي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غرييفث إشراك المجلس الانتقالي بشكل عملي كطرف رئيسي في المفاوضات من خلال الاعتراف بوفد تفاوضي جنوبي.

يشار إلى أن المنطقة العسكرية الأولى في الجيش اليمني تسيطر على منطقة وادي حضرموت شرق اليمن، ويعد هذا الإعلان الذي أطلقه الزبيدي تصعيدا جديدا ضد الحكومة اليمنية الشرعية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات