مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي يدعو لمقاطعة قمتين دعا لها الملك السعودي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 مايو, 2019 - 01:11 مساءً ]

طالب القيادي في جماعة أنصار الله، محمد علي الحوثي، بمقاطعة قمتين خليجية وعربية دعا إليها الملك السعودي نهاية مايو/أيار الجاري، لبحث ما سماها الاعتداءات الأخيرة ضد السعودية والإمارات.

وغرّد الحوثي، على تويتر قائلاً: نقول لكل حر في الشهر الكريم، بإمكانك رفض سفك دماء الشعب اليمني برفضك لقمم لا تتقن سوى مساندة الحروب والدمار.

وتابع : قمم تتآمر على قضايا الأمة الإسلامية، وتبيع القضية الفلسطينية أو تعمل على الترويج لصفقة القرن، مؤكداً أن القمتين التي دعا إليها الملك السعودي هي مؤامرة.

وكانت ناقلات سعودية تعرضت مؤخراً لهجمات قبالة ساحل إمارة الفجيرة في الإمارات، كما أعلن الحوثيون المسؤولية عن هجوم بطائرات مسيرة على محطتين تابعتين لشركة أرامكو لضخ النفط الخام في منطقة الرياض.

وتواصل السعودية والإمارات تحالفهما لقيادة الحرب في اليمن، منذ مارس 2015، ما خلّف أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم في اليمن، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات