موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السيادة اليمنية" تدين قصف المدنيين بصنعاء وتؤكد تورط التحالف في تحوير مسار الحرب


ادانات واسعة لاقتها جريمة قصف التحالف لمنزل في شارع الرقاص وسط صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 18 مايو, 2019 - 09:53 مساءً ]

جددت الهيئة الوطنية الحماية السيادة ودحر الانقلاب، - سيادة، رفضها المطلق للانتهاكات المستمرة، والممارسات العبثية التي يتعرض لها الشعب اليمني، وكان آخرها الضربة الجوية التي نفذها ما يسمى تحالف دعم الشرعية، فجر الخميس الماضي، على أحد أحياء صنعاء السكنية، ما أدى إلى ترويع الآمنين، وزهق أرواح مدنيين أبرياء، بينهم ستة من أسرة واحدة، وأصابت آخرين وألحقت أضراراً مادية جسيمة في الممتلكات الخاصة".

وقالت الهئية في بيان لها، اليوم السبت، إن هذه الضربة قد ترافقت وغيرها من الضربات، التي ينفذها هذا التحالف في سماء اليمن وجغرافيتها المستباحين، مع ادعاءات بأنه ينفذ ضربات نوعية، بهدف تحييد قدرات الحوثيين على إرسال صواريخ وطائرات مسيرة إلى العمق السعودي".

وعبرت الهيئة عن إدانتها بأشد العبارات، هذه المبررات المستفزة لكرامة الشعب اليمني. مؤكدة أنها ومعها كل الشرفاء، أن التحالف الذي انكفأ على المخاوف الأمنية للسعودية دون اعتبار لما تحدثه الحرب العبثية المستمرة من مآسِ هائلة للشعب اليمني، يُحوِّلُ حربه في اليمن إلى مواجهةٍ عدائيةٍ عبثيةٍ ومنفصلةٍ بالكامل عن الأسباب والذرائع التي سوغت تدخل التحالف العسكري السعودي الإماراتي في اليمن".

وأكدت الهيئة "أن التحالف يتورط كل يوم في تحوير مسار الحرب في الجبهات المفتوحة، وعمليات الكر والفر بين الشرعية والانقلابيين على امتداد الساحة اليمنية، إلى مواجهات استنزاف للقوى والمقدرات اليمنية البشرية والعسكرية والاقتصادية، وتأسيساً لمستقبل ملغوم بالصراعات الأهلية المفتوحة، التي تنهك الدولة اليمنية وتفككها، وتحولها إلى مغنم للمطامع الشائهة لهذا التحالف".

ودعت الهيئة، كل القوى الحية في هذا المجتمع، خصوصاً تلك التي شكلت وقود الربيع اليمني، إلى الوقوف باهتمام أمام حالة التفريط التي تمارسها الشرعية بالسيادة اليمنية عبر هذه الصمت والممالأة المكشوفة لمغامرات التحالف العسكرية، وعدم القيام بواجبها المفترض حيال المهازل التي تديرها الأمم المتحدة، في الحديدة على نحو يرسخ النفوذ الميداني لسلطة الانقلابيين ويحد من فرص التوصل إلى حلول تنهي مسببات الحرب والعنف والصراعات التي عصفت بالبلاد منذ انقلاب 21 سبتمبر/ أيلول 2014".



مشاركة الخبر:

تعليقات