للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الاحتفالات تعمّ "المهرة" عقب الافراج عن الوزير بن كده ووصوله الى مسقط رأسه


الاحتفالات تعمّ "المهرة" عقب الافراج عن الوزير بن كده ووصوله الى مسقط رأسه

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 18 مايو, 2019 - 09:15 مساءً ]

استقبل أهالي محافظة المهرة اليمنية، مساء أمس الجمعة، الوزير والمحافظ السابق الشيخ محمد عبد الله بن كده، بعدما أفرجت عنه السلطات السعودية وسمحت له بمغادرة أراضيها.

وأظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي احتفاء السكان بالرجل الذي سبق أن تظاهروا مطالبين السعودية بتمكينه من العودة إلى وطنه.

وبحسب "الجزيرة نت"، فقد كشف بن كده أن الرئاسة اليمنية المقيمة في الرياض استدعته لمهمة، وعندما كان في مطار الملك خالد عائدا إلى اليمن أبلغته السلطات السعودية بتوقيفه ومنعه من السفر.

وأوضح أن الرئيس اليمني المقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي تدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عنه.

وفي وقت سابق كشفت مصادر للجزيرة مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تواجد بن كده في السعودية بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية.

وكان بن كده أقيل من منصبه كمحافظ للمهرة وعُين وزيرا للدولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد معارضته وجود السعودية في المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

وتشهد المهرة منذ شهور احتجاجات على الوجود العسكري السعودي في المحافظة، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل في مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

وفي الأسبوع الماضي، طالب وكيل المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي القوات السعودية بالرحيل المحافظة وتسليمها لأبنائها الأجدر بإدارتها.



مشاركة الخبر:

تعليقات