الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الاحتفالات تعمّ "المهرة" عقب الافراج عن الوزير بن كده ووصوله الى مسقط رأسه


الاحتفالات تعمّ "المهرة" عقب الافراج عن الوزير بن كده ووصوله الى مسقط رأسه

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 18 مايو, 2019 - 09:15 مساءً ]

استقبل أهالي محافظة المهرة اليمنية، مساء أمس الجمعة، الوزير والمحافظ السابق الشيخ محمد عبد الله بن كده، بعدما أفرجت عنه السلطات السعودية وسمحت له بمغادرة أراضيها.

وأظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي احتفاء السكان بالرجل الذي سبق أن تظاهروا مطالبين السعودية بتمكينه من العودة إلى وطنه.

وبحسب "الجزيرة نت"، فقد كشف بن كده أن الرئاسة اليمنية المقيمة في الرياض استدعته لمهمة، وعندما كان في مطار الملك خالد عائدا إلى اليمن أبلغته السلطات السعودية بتوقيفه ومنعه من السفر.

وأوضح أن الرئيس اليمني المقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي تدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عنه.

وفي وقت سابق كشفت مصادر للجزيرة مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تواجد بن كده في السعودية بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية.

وكان بن كده أقيل من منصبه كمحافظ للمهرة وعُين وزيرا للدولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد معارضته وجود السعودية في المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

وتشهد المهرة منذ شهور احتجاجات على الوجود العسكري السعودي في المحافظة، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل في مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

وفي الأسبوع الماضي، طالب وكيل المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي القوات السعودية بالرحيل المحافظة وتسليمها لأبنائها الأجدر بإدارتها.



مشاركة الخبر:

تعليقات