في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الاحتفالات تعمّ "المهرة" عقب الافراج عن الوزير بن كده ووصوله الى مسقط رأسه


الاحتفالات تعمّ "المهرة" عقب الافراج عن الوزير بن كده ووصوله الى مسقط رأسه

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 18 مايو, 2019 - 09:15 مساءً ]

استقبل أهالي محافظة المهرة اليمنية، مساء أمس الجمعة، الوزير والمحافظ السابق الشيخ محمد عبد الله بن كده، بعدما أفرجت عنه السلطات السعودية وسمحت له بمغادرة أراضيها.

وأظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي احتفاء السكان بالرجل الذي سبق أن تظاهروا مطالبين السعودية بتمكينه من العودة إلى وطنه.

وبحسب "الجزيرة نت"، فقد كشف بن كده أن الرئاسة اليمنية المقيمة في الرياض استدعته لمهمة، وعندما كان في مطار الملك خالد عائدا إلى اليمن أبلغته السلطات السعودية بتوقيفه ومنعه من السفر.

وأوضح أن الرئيس اليمني المقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي تدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عنه.

وفي وقت سابق كشفت مصادر للجزيرة مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تواجد بن كده في السعودية بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية.

وكان بن كده أقيل من منصبه كمحافظ للمهرة وعُين وزيرا للدولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد معارضته وجود السعودية في المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

وتشهد المهرة منذ شهور احتجاجات على الوجود العسكري السعودي في المحافظة، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل في مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

وفي الأسبوع الماضي، طالب وكيل المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي القوات السعودية بالرحيل المحافظة وتسليمها لأبنائها الأجدر بإدارتها.



مشاركة الخبر:

تعليقات