أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصادر تكشف حقيقة اطلاق النار صباح اليوم الجمعة في مطار الغيضة بـ"المهرة"


مصادر تكشف حقيقة اطلاق النار صباح اليوم الجمعة في مطار الغيضة بـ"المهرة"

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 11:51 مساءً ]

تفاجئ سكان الغيظة، عاصمة محافظة المهرة، صباح اليوم الجمعة (19 مايو 2019)، بإطلاق نار كثيف، وبصورة هستيرية من قبل القوات السعودية، والمليشيات الموالية لها، التي تتخذ من المطار مقرا دائما لها.

وبحسب مصادر محلية لـ"المهرة بوست"، "فأن إطلاق النار استمر لأكثر من أربع ساعات، من قبل المليشيات، وفي أحياء وضواحي الغيضة، بالقرب من الجامعة، ومن عدة جهات، الأمر الذي أفزع المواطنين والآمنين داخل الغيضة، في نهار رمضان. 

وأدعت مصادر مقربة من المحافظ راجح باكريت، ووسائل إعلامية موالية له، "أنه تم إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين".  

لكن الأهالي والسكان ذكروا في حديثهم أنهم سمعوا أصوات لمروحيات ومقاتلات أباتشي السعودية، والتي حولت خلاله مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية، وقاعدة للقوات السعودية في المهرة، موضحين أن إطلاق النار تسبب في إعطاب شبكة الكهرباء، والإضرار بسيارات لمواطنين، وتخويف الآمنين في الغيضة. 

وتعقيباً على إدعاءات اعلام راجح باكريت، وصف الأهالي ما حدث "بأنه تمثيلية وفبركة واضحة". مشيرين إلى أن "الوضع المريب للمليشيات الموالية للقوات السعودية يدلل على ذلك". 

من جانبه رجح مصدر مسؤول في محافظة المهرة، أن السلطة المحلية والمليشيات التي يقودها راجح باكريت، ومن خلفهم القوات السعودية، تحاول إختلاق قصص وأكاذيب لشرعنة تواجدها في المهرة. 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن فشل راجح باكريت والسعودية في توفير الكهرباء قد يكون واحد من الأسباب وراء ما حدث صباح اليوم الجمعة. 

الجدير بالذكر أن أبناء المهرة طالبوا الحكومة الشرعية بإقالة المحافظ راجح باكريت وتواجد القوات السعودية من خلال الاعتصامات الرافضة للتواجد السعودي في المهرة معتبرين ذلك انتهاكاً للسيادة الوطنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات