للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وسط استقبال شعبي حاشد...

بن كده يصل "المهرة" ويدلي بأول تصريح عقب الافراج عنه من قبل الرياض (فيديو)


بن كده

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 11:10 مساءً ]

وصل وزير الدولة، الشيخ محمد عبدالله كده، مساء اليوم الجمعة، محافظة المهرة، بعد منعه من السفر من قبل السلطات السعودية.

وفي تصريح له، عقب وصوله قال الشيخ بن كده، "إنه قبل فترة تم استدعاءه إلى الرياض من قبل الرئاسة اليمنية".

وأشار إلى "انه حين ذهبت الى مطار الملك خالد في الرياض للسفر الى المهرة، تم توقيفي، وأبلغوني اني موقف من السلطات، مع أني كنت في صالة المغادرة، وبعدها تم التدخل من قبل الرئيس والحكومة، وتم الافراج عني، وأمرني الرئيس بسرعة العودة الي المهرة، وتهدئه الامور".

هذا، وشهدت المهرة الايام الماضية احتجاجات واسعة، من قبل ابناء المحافظة، فيما تحركت القبائل الي تصعيد علي الارض.

وتم إصدار بيانات منددة من قبل قبائل المهرة، والأحزاب السياسية، وايضا من قبل رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

ودفعت هذه التصعيدات التي قامت بها المهرة بكافة اطيافها ومكوناتها الى إجبار السعودية عن الافراج عن الوزير بن كده، الذي وصل ظهر اليوم الى الغيضة عاصمة المهرة.

وأوضح كدة، في تصريح له، "أن الأمور ستعود الي طبيعتها، وسيتم سحب القبائل من موقعها التى كانت انتشرت قبل يومين للضغط على السعودية للإفراج عن الوزير".

وأثناء وصول الوزير كان في استقباله جموع كبيرة من أبناء المهرة، ومشائخ وأعيان المحافظة، الذين باركوا وصوله إلى المهرة، بعد منعه من العودة لفترة تزيد عن ثلاثة اشهر.



مشاركة الخبر:



تعليقات