الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وسط استقبال شعبي حاشد...

بن كده يصل "المهرة" ويدلي بأول تصريح عقب الافراج عنه من قبل الرياض (فيديو)


بن كده

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 11:10 مساءً ]

وصل وزير الدولة، الشيخ محمد عبدالله كده، مساء اليوم الجمعة، محافظة المهرة، بعد منعه من السفر من قبل السلطات السعودية.

وفي تصريح له، عقب وصوله قال الشيخ بن كده، "إنه قبل فترة تم استدعاءه إلى الرياض من قبل الرئاسة اليمنية".

وأشار إلى "انه حين ذهبت الى مطار الملك خالد في الرياض للسفر الى المهرة، تم توقيفي، وأبلغوني اني موقف من السلطات، مع أني كنت في صالة المغادرة، وبعدها تم التدخل من قبل الرئيس والحكومة، وتم الافراج عني، وأمرني الرئيس بسرعة العودة الي المهرة، وتهدئه الامور".

هذا، وشهدت المهرة الايام الماضية احتجاجات واسعة، من قبل ابناء المحافظة، فيما تحركت القبائل الي تصعيد علي الارض.

وتم إصدار بيانات منددة من قبل قبائل المهرة، والأحزاب السياسية، وايضا من قبل رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

ودفعت هذه التصعيدات التي قامت بها المهرة بكافة اطيافها ومكوناتها الى إجبار السعودية عن الافراج عن الوزير بن كده، الذي وصل ظهر اليوم الى الغيضة عاصمة المهرة.

وأوضح كدة، في تصريح له، "أن الأمور ستعود الي طبيعتها، وسيتم سحب القبائل من موقعها التى كانت انتشرت قبل يومين للضغط على السعودية للإفراج عن الوزير".

وأثناء وصول الوزير كان في استقباله جموع كبيرة من أبناء المهرة، ومشائخ وأعيان المحافظة، الذين باركوا وصوله إلى المهرة، بعد منعه من العودة لفترة تزيد عن ثلاثة اشهر.



مشاركة الخبر:



تعليقات