في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وسط استقبال شعبي حاشد...

بن كده يصل "المهرة" ويدلي بأول تصريح عقب الافراج عنه من قبل الرياض (فيديو)


بن كده

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 11:10 مساءً ]

وصل وزير الدولة، الشيخ محمد عبدالله كده، مساء اليوم الجمعة، محافظة المهرة، بعد منعه من السفر من قبل السلطات السعودية.

وفي تصريح له، عقب وصوله قال الشيخ بن كده، "إنه قبل فترة تم استدعاءه إلى الرياض من قبل الرئاسة اليمنية".

وأشار إلى "انه حين ذهبت الى مطار الملك خالد في الرياض للسفر الى المهرة، تم توقيفي، وأبلغوني اني موقف من السلطات، مع أني كنت في صالة المغادرة، وبعدها تم التدخل من قبل الرئيس والحكومة، وتم الافراج عني، وأمرني الرئيس بسرعة العودة الي المهرة، وتهدئه الامور".

هذا، وشهدت المهرة الايام الماضية احتجاجات واسعة، من قبل ابناء المحافظة، فيما تحركت القبائل الي تصعيد علي الارض.

وتم إصدار بيانات منددة من قبل قبائل المهرة، والأحزاب السياسية، وايضا من قبل رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

ودفعت هذه التصعيدات التي قامت بها المهرة بكافة اطيافها ومكوناتها الى إجبار السعودية عن الافراج عن الوزير بن كده، الذي وصل ظهر اليوم الى الغيضة عاصمة المهرة.

وأوضح كدة، في تصريح له، "أن الأمور ستعود الي طبيعتها، وسيتم سحب القبائل من موقعها التى كانت انتشرت قبل يومين للضغط على السعودية للإفراج عن الوزير".

وأثناء وصول الوزير كان في استقباله جموع كبيرة من أبناء المهرة، ومشائخ وأعيان المحافظة، الذين باركوا وصوله إلى المهرة، بعد منعه من العودة لفترة تزيد عن ثلاثة اشهر.



مشاركة الخبر:



تعليقات