تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادة الأحزاب اليمنية لـ"جريفيث" :لن تنجح جهود سلام قبل تسليم الحوثيين للسلاح


قيادة الأحزاب اليمنية خلال لقائها بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، مارتن جريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 12 أبريل, 2018 - 08:30 مساءً ]

أكدت قيادات الأحزاب والمكونات السياسية، دعمها لأي جهود من شأنها تحقيق السلام المستدام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216.
 

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم اليوم، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، مارتن جريفيث، في السفارة اليمنية بالرياض الذي عبروا له عن أملهم في نجاح مهمته المتمثلة بإيقاف الحرب واستئناف المسار السياسي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأشارت الأحزاب إلى أن التصعيد الأخير للمليشيات الحوثية وهجماتها الصاروخية المتكررة على الأراضي السعودية يؤكد عدم جديتهم في التجاوب مع هذه الجهود.
 
ودعا قادة الأحزاب، المبعوث الأممي إلى العمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن اليمن، والتي حددت المسؤولين عن عرقلة وتعطيل العملية السياسية في اليمن.
 
ولفتت إلى أنه لا يمكن أن تنجح أي جهود سلام قبل تسليم الحوثيين للسلاح الذي استولت عليه عقب انقلابها وانسحابها من المدن والمؤسسات التي تحتلها .
 
بدوره أوضح جريفيث، أن هذا اللقاء، يأتي في إطار مهمته التي تهدف إلى الإلتقاء بكافة الأطراف اليمنية والاستماع لها في هذه الفترة وبما يسهم في إنجاح مهمته المتمثلة بإحلال السلام وفق المرجعيات المتفق عليها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات