وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة اعادة الانتشار الحكومية: إحاطة غريفيث بشأن الحديدة محاولة لشرعنة المليشيا


غريفيث رخب أمام مجلس الأمن بانسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 02:05 صباحاً ]

اعتبر الفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار بالحديدة، إحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن بأنها "محاولة لشرعنة المليشيا".

وانتقد رئيس الفريق صغير بن عزيز، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، إحاطة غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء، قائلا إنها "محاولة لشرعنة وجود مليشيا خارج القانون".

وأوضح بن عزيز، ‏أن جريفيث لم يراعِ القرارات الدولية عند امتنانه للمليشيا الحوثية التي تقتل الشعب اليمني، ويرى الحفاظ على موقعه أهم من حياة ملايين اليمنيين الذين يشير إليهم في كل إحاطة له.

ووفقا لتغريداته، فإن "المبعوث الأممي يدعم وجود مليشيا خارج القانون ويحاول منحها غطاء دوليا، كما سعى لإنقاذها وفرضها على الشعب اليمني وشرعنة وجودها بكل وسيلة".

وذكر بن عزيز أن "الحوثيين لم ينسحبوا من موانئ الحديدة، وما حصل هو سماح مشروط لوصول الأمم المتحدة إلى الموانئ الثلاثة".

وأكد أن ذلك حدث أمام ضغط المجتمع الدولي واللجنة الرباعية، وشعور المبعوث الأممي بالفشل التام قبل أن يمنحه الانقلابيون فرصة عبور بإعادة الانتشار الوهمية أحادية الجانب.

وأشار إلى أن"الحوثيون رفضوا كل الخيارات السلمية لإعادة الانتشار في الحديدة، وأفشلوا كافة جوانب اتفاق ستكهولم، بما فيه إغلاق موضوع الأسرى وإفشال تفاهمات تعز".

وكان غريفيث قد رحب بانسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة، قائلا إن وعلى الرغم من ذلك الانسحاب وأهميته إلا أن اليمن لا يزال يواجه خطر تجدد الحرب الشاملة. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات