جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

في انتصار لإرادة أبناء المهرة.. السلطات السعودية ترفع حظر السفر عن الوزير بن كده


السعودية رفعت الحظر عن بن كده عقب احتاجاجات منذ أشهر لأبناء المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 01:14 صباحاً ]

خضعت السلطات السعودية للضعوطات الكبيرة لأبناء المهرة ورفعت حظر السفر المفروض على محافظ المهرة السابق ووزير الدولة اليمنية الشيخ محمد عبدالله بن كده.

وأفادت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" أن السلطات السعودية وجهت اليوم الخميس، برفع حظر سفر الوزير بن كده بعد أشهر من احتجازه ومنعه من مغادرة الأراضي السعودية.

وجاء رفع الحظر عن الوزير بن كدّه بعد وقفات تضامنية وبيانات في محافظة المهرة، منددة بالاجراء الذي اتخذته السلطات السعودية بحق بن كده ومنعه من العودة الى أرض الوطن.

وشهدت المهرة خلال الأسابيع الماضية تلاحما غير مسبوق بين كافة أبناء قبائل المهرة في مواجهة ما تعرض له الوزير كده من قبل السلطات السعوديه، كما انعسكت تلك الاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث شهدت تفاعلا كبيرا في مناصرة الشيخ بن كده والتضامن معه.

ويعتبر خضوع السعودية للضغط الشعبي من قبل أبناء محافظة المهرة في قضية بن كدة بارقة أمل لأبناء المحافظات الأخرى ودافعا للعمل على الصعيد السلمي من أجل تحرير الوزراء والقادة العسكريين والمدنيين التابعين للحكومة الشرعية الذين يتعرضون لذات الاجراءات الذي تعرض لها بن كده، وفرض الاقامة الجبرية على معضمهم منذ سنوات أكثر من أربعة أعوام.

ويشغل الشيخ محمد عبدالله بن كده منصب وزيرا للدولة في الحكومه الشرعية، ومحافظا سابقا لمحافظة المهرة، ويحظى بمكانة اجتماعية بارزة في أوساط أبناء المهرة، كما تحظى مواقفه الوطنية باحترام الشارع اليمني كله.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات