في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن     الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في جبهة الصفراء بصعدة     ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها     شهادات مروعة تروي جرائم حرب ارتكبها التحالف بحق الصيادين اليمنيين     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة بصاروخ محلي في ذمار     مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات    
الرئيسية > عربي و دولي

مفكر كويتي يؤكد على أهمية التدخل العماني لنزع فتيل التوتر في الخليج


المفكر الكويتي "عبدالله النفيسي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 12:00 صباحاً ]

قال المفكر الكويتي "عبدالله النفيسي"، الخميس، إن وقت تدخل سلطنة عمان لحل الأزمة الخليجية قد حان.

وذكر "النفيسي" في تغريدة مقتضبة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، هذا وقت سلطنة عُمان للتدخل وذلك لنزع فتيل التوتر في الخليج.

وأضاف: أن السلطنة بالذات تحتفظ بعلاقات سالكه مع الجميع وهي كانت مطبخ الاتفاق النووي بين إيران والغرب.

وخلال النزاعات التي تشهد المنطقة العربية، تلعب سلطنة عمان دورا مهما كوسيط لحل العديد من النزاعات، مثل النزاع النووي مع إيران أو الحرب الأهلية في اليمن وسوريا.

في وقت سابق من هذا العام شرح وزير الخارجية العماني في مقابلة مع قناة CNN الأمريكية سياسة بلاده قائلاً: "نحن لا ننحاز لهذا الجانب أو ذاك، بل نحاول أن ننقل لكلا الطرفين ما نعتقد أنه جيد بالنسبة لهما".




 



مشاركة الخبر:

تعليقات