الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

مفكر كويتي يؤكد على أهمية التدخل العماني لنزع فتيل التوتر في الخليج


المفكر الكويتي "عبدالله النفيسي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 12:00 صباحاً ]

قال المفكر الكويتي "عبدالله النفيسي"، الخميس، إن وقت تدخل سلطنة عمان لحل الأزمة الخليجية قد حان.

وذكر "النفيسي" في تغريدة مقتضبة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، هذا وقت سلطنة عُمان للتدخل وذلك لنزع فتيل التوتر في الخليج.

وأضاف: أن السلطنة بالذات تحتفظ بعلاقات سالكه مع الجميع وهي كانت مطبخ الاتفاق النووي بين إيران والغرب.

وخلال النزاعات التي تشهد المنطقة العربية، تلعب سلطنة عمان دورا مهما كوسيط لحل العديد من النزاعات، مثل النزاع النووي مع إيران أو الحرب الأهلية في اليمن وسوريا.

في وقت سابق من هذا العام شرح وزير الخارجية العماني في مقابلة مع قناة CNN الأمريكية سياسة بلاده قائلاً: "نحن لا ننحاز لهذا الجانب أو ذاك، بل نحاول أن ننقل لكلا الطرفين ما نعتقد أنه جيد بالنسبة لهما".




 



مشاركة الخبر:

تعليقات