الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ارتفاع عدد ضحايا قصف التحالف على صنعاء إلى 32.. الحكومة الشرعية تدين والمالكي يقر بالجريمة


آثار قصف نفذه التحالف على العاصمة صنعاء اليوم الخميس

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 11:41 مساءً ]

ارتفع عدد قتلى غارة لطيران التحالف السعودي الإماراتي، استهدفت حي الرقاص بالعاصمة صنعاء، صباح اليوم الخميس، إلى 32 قتيلا وجريحا بينهم نساء وأطفال.

وقالت وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء -غير المعترف بها دوليا-، إن عدد القتلى ارتفع إلى إلى 6 منهم 4 أطفال من أسرة واحدة، و71 جريحا منهم 27 طفلا و17 امرأة.

إلى ذلك أدانت الحكومة اليمنية  غارات التحالف السعودي الإماراتي على صنعاء.

 ودعا وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر في تغريدة له على حسابه في تويتر اللجنة الوطنية للتحقيق في سقوط مدنيين، وتقديم مرتكبي الجريمة للعدالة، تحقيقا لمبدأ الانتصاف للضحايا.

وكتب الوزير" أدين بأشد العبارات مقتل 6 مدنيين بينهم 4 أطفال من أسرة واحدة، في قصف على أحد المنازل بصنعاء.

وأضاف في تغريدته" ان وجعك يا صنعاء وجعنا جميعا، وتبقى مليشيا الحوثي مصدر كل وجع يمني".

ولفت عسكر إلى أن أي عمليات عسكرية لابد أن تتقيد بمبادئ الحرب والتي تبدأ بمبدأالتميز مروراً بمبدأ التناسب والضرورة العسكرية.

وقال بأن تعريض المدنيين للخطر بوضع منشئات عسكرية، في وسط الأحياء السكنية كما حصل في سعوان قبل أشهر يعتبر جريمة وانتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني.

من جهته، أقر المتحدث باسم التحالف تركي المالكي بما اسماه "احتمالية وجود حادث عرضي" في القصف الذي تعرضت له صنعاء اليوم، قائلا إن قيادة القوات المشتركة أحالت إحدى نتائج القصف الذي نفّذ في صنعاء لفريق تقييم الحوادث للنظر باحتمال وجود حادث عرضي.

وأضاف المالكي، "بناء على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي، وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف لقدرات المليشيا الحوثية بأمانة العاصمة بمحافظة صنعاء، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك"، بحسب قوله.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم الخميس، أنه بدأ عملية استهداف "نوعية" لأهداف عسكرية للحوثيين في صنعاء، وطالت الغارات مستودعات ومخازن أسلحة ومواقع للجماعة في منطقة جبل عطان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات