"غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت     قيادية في لجنة الاعتصام: المرأة المهرية تشارك في الاحتجاجات المناوئة للوجود السعودي رغم المعوقات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الحكومة للالتزام بصرف رواتب الصحفيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 03:01 مساءً ]

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، الحكومة اليمنية إلى التحرك العاجل لصرف رواتب الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة والمتوقفة منذ ثلاث سنوات ويواجهون أزمة إنسانية خانقة.

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد، أن ما يقارب من ألف صحفي وصحفية يعملون في مؤسسات الإعلام الحكومي يعيشون في مناطق يسيطر عليها الحوثيون، ويعانون من أزمة إنسانية ومعيشية خانقة تهددهم حياتهم وحياة عائلاتهم.

واعتبر أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أن مواصلة عدم صرف الحكومة اليمنية لرواتب الصحفيين مرفوض تماماً، مطالباً إياها بوضع حد لهذه السياسة بشكل عاجل.

وهدد أمين الاتحاد، بالعمل على أن تتم محاسبة الحكومة اليمنية في حال استمرار نهجها الحالي، "بسبب إخفاقها في احترام عقود العاملين لديها، وبحسب ما تنص عليه المعاهدات الدولية ومواثيق منظمة العمل الدولية".

وخلال أكثر من أربعة أعوام من الحرب، قتل عشرات الصحفيين، ومايزال العشرات يقبعون في السجون، في ظل ظروف إنسانية معقدة.

وكانت رابطة أمهات المختطفين أشارت في بيان لها،الأربعاء، أن جماعة الحوثي قامت ليلة أمس الثلاثاء 14 مايو 2019م بتعذيب عشرة صحفايين مختطفين في سجن الأمن السياسي بالضرب والسب.

وناشدت الأمهات في بيانهن، المبعوث الأممي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط، كما ناشدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لإنقاذهم، والعمل بالتزامها الإنساني والقانوني في حماية الإنسان.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات