وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يعلن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الحكومة للالتزام بصرف رواتب الصحفيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 03:01 مساءً ]

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، الحكومة اليمنية إلى التحرك العاجل لصرف رواتب الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة والمتوقفة منذ ثلاث سنوات ويواجهون أزمة إنسانية خانقة.

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد، أن ما يقارب من ألف صحفي وصحفية يعملون في مؤسسات الإعلام الحكومي يعيشون في مناطق يسيطر عليها الحوثيون، ويعانون من أزمة إنسانية ومعيشية خانقة تهددهم حياتهم وحياة عائلاتهم.

واعتبر أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أن مواصلة عدم صرف الحكومة اليمنية لرواتب الصحفيين مرفوض تماماً، مطالباً إياها بوضع حد لهذه السياسة بشكل عاجل.

وهدد أمين الاتحاد، بالعمل على أن تتم محاسبة الحكومة اليمنية في حال استمرار نهجها الحالي، "بسبب إخفاقها في احترام عقود العاملين لديها، وبحسب ما تنص عليه المعاهدات الدولية ومواثيق منظمة العمل الدولية".

وخلال أكثر من أربعة أعوام من الحرب، قتل عشرات الصحفيين، ومايزال العشرات يقبعون في السجون، في ظل ظروف إنسانية معقدة.

وكانت رابطة أمهات المختطفين أشارت في بيان لها،الأربعاء، أن جماعة الحوثي قامت ليلة أمس الثلاثاء 14 مايو 2019م بتعذيب عشرة صحفايين مختطفين في سجن الأمن السياسي بالضرب والسب.

وناشدت الأمهات في بيانهن، المبعوث الأممي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط، كما ناشدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لإنقاذهم، والعمل بالتزامها الإنساني والقانوني في حماية الإنسان.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات