الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الحكومة للالتزام بصرف رواتب الصحفيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 03:01 مساءً ]

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، الحكومة اليمنية إلى التحرك العاجل لصرف رواتب الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة والمتوقفة منذ ثلاث سنوات ويواجهون أزمة إنسانية خانقة.

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد، أن ما يقارب من ألف صحفي وصحفية يعملون في مؤسسات الإعلام الحكومي يعيشون في مناطق يسيطر عليها الحوثيون، ويعانون من أزمة إنسانية ومعيشية خانقة تهددهم حياتهم وحياة عائلاتهم.

واعتبر أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أن مواصلة عدم صرف الحكومة اليمنية لرواتب الصحفيين مرفوض تماماً، مطالباً إياها بوضع حد لهذه السياسة بشكل عاجل.

وهدد أمين الاتحاد، بالعمل على أن تتم محاسبة الحكومة اليمنية في حال استمرار نهجها الحالي، "بسبب إخفاقها في احترام عقود العاملين لديها، وبحسب ما تنص عليه المعاهدات الدولية ومواثيق منظمة العمل الدولية".

وخلال أكثر من أربعة أعوام من الحرب، قتل عشرات الصحفيين، ومايزال العشرات يقبعون في السجون، في ظل ظروف إنسانية معقدة.

وكانت رابطة أمهات المختطفين أشارت في بيان لها،الأربعاء، أن جماعة الحوثي قامت ليلة أمس الثلاثاء 14 مايو 2019م بتعذيب عشرة صحفايين مختطفين في سجن الأمن السياسي بالضرب والسب.

وناشدت الأمهات في بيانهن، المبعوث الأممي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط، كما ناشدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لإنقاذهم، والعمل بالتزامها الإنساني والقانوني في حماية الإنسان.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات