"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

لولسيغارد : المرحلة الثانية لانسحاب الحوثيين من الحديدة ستبدأ في غضون أسبوعين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 02:49 مساءً ]

أعلن رئيس لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، غربي اليمن، مايكل لولسيغارد، أن المرحلة الثانية من الانسحاب، يتوقع أن تبدأ في غضون أسبوعين.

وأشار لولسيغارد خلال مؤتمر صحفي عبر (الفيديو كونفراس)، مع الصحفيين بالأمم المتحدة، أن تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق إعادة الانتشار بمدينة الحديدة يتطلب "وجود إرادة لدي الطرفين، والقبول بحلول وسطى"، محذراً أن إذا لم تتوافر تلك الرغبة فإن "الأمر قد يستغرق شهورًاً".

في الإطار ذاته نفى لولسيغارد، "تهميشه" للحكومة اليمنية بقبوله عملية إتمام انسحاب الحوثيين من الموانئ الثلاثة التي جرت مؤخراً ورفضتها الحكومة.

واعتبر المسؤول الأممي أن المرحلة الثانية من إعادة الانتشار تعد المرحلة الكبرى؛ حيث سيتم فيها انسحاب القوات من المدن، ولذلك فإن الأمر هنا يعود إلي الطرفين لإنجاز هذه المرحلة، مؤكداً حاجته إلي مزيد من المراقبين الدوليين للانضمام إلي البعثة الأممية، مضيفا: أن لجنة إعادة الانتشار "تنتظر الآن الحصول على تأشيرات دخول من طرف الحوثيين لنشر 30 فردًا".

وما تزال الأطراف تناقش تفاصيل اتفاق السويد الذي تم التوصل إليه في ديسمبر/كانون أول الماضي، في ظل الاختلاف على تفسير كثير من بنود الاتفاق العسكرية والاقتصادية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات