"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

إعلان فشل مشاورات عمّان بشأن الجانب الاقتصادي بين الحوثيين والحكومة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 01:57 مساءً ]

أعلن رئيس المكتب الفني لمشاورات السلام المهندس محمد العمراني فشل اجتماعات عمّان بشأن مناقشة آلية تنفيذ الجانب الاقتصادي من اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة.

ونقل "المصدر أونلاين" عن العمراني، أن الحوثيين رفضوا ربط فرع البنك المركزي في الحديدة بالمقر الرئيسي للبنك المركزي في عدن، كما رفضوا أن تذهب إيرادات موانئ الحديدة لصالح دفع مرتبات الموظفين الحكوميين في الحديدة التي قالوا إن على الحكومة الشرعية أن تدفعها.

وبحسب العمراني لم تحقق المشاورات في اجتماعات عمان، على المدى اليومين الماضيين، أية نتائج إيجابية لترتيب الوضع الاقتصادي في الحديدة.

وأشارت تقارير أن نائب المعبوث الأممي معين شريم طرح مقترح تشكيل رقابة ثلاثية على أداء البنك المركزي في الحديدة على غرار الرقابة الثلاثية التي يفترض أن تعتمد للتحقق من صحة الإجراءات الأمنية والعسكرية، وهو ما رفضه ممثلو الحكومة في الإجتماع.

وكان اتفاق السويد نص على أن تورد إيرادات موانئ الحديدة إلى فرع البنك المركزي في المدينة لتصرف في دفع مرتبات الموظفين الحكوميين في محافظة الحديدة ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات