مقتل مدير أمن ميناء عدن برصاص قناص حوثي بالضالع     رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير في الغارديان البريطانية يشير إلى انهيار الهدنة في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 01:37 مساءً ]

تطرقت الصحافة البريطانية الصادرة صباح الخميس، ملف اليمن، في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة بعد هجوم الحوثيين على "أرامكو" السعودية، وتوعد الأخيرة بالرد.

وفي تقرير لصحيفة الغارديان، كتب اثنان من مراسليها، هما باتريك وينتور وبيثان ماكيرنان، عن انهيار الهدنة في اليمن وتجدد المعارك حول ميناء الحديدة بعنوان "اليمن: انهيار الهدنة، وتجدد المعارك حول الحديدة".

وربط التقرير بين التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية، وبين تحذير المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث، من أن تجدد المعارك يهدد خطة السلام بالكامل.

ونوه التقرير إلى أن التصعيد يأتي بعد يوم واحد من الهجوم الذي شنه الحوثيون على منشأتين نفطيتين سعوديتين باستخدام طائرة مسيرة.

وكان البريطاني مارتن غريفيث، حذر الأربعاء، من أنه رغم انسحاب الحوثيين من موانئ مدينة الحديدة، إلا أن اليمن لا يزال يواجه خطر تجدد الحرب الشاملة.

وقال غريفيث، أمام مجلس الأمن الدولي: رغم أهمية ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن اليمن لا يزال عند مفترق بين الحرب والسلام، ورغم وجود مؤشرات أمل، إلا أن هناك مؤشرات مقلقة إلى تجدد الحرب.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات