اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

لوكوك: إصابة أكثر من 900 مدني في المواجهات الأخيرة و 10 ملايين يمني بحاجة لمساعدة


لوكوك: معظم الطرق لإيصال المساعدات منقطعة بين المدن اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 16 مايو, 2019 - 01:55 صباحاً ]

كشف مساعد الأمين العام الأممي للشؤون الإنسانية باليمن مارك لوكوك، عن تسجيل إصابة أكثر من 900 مدني في اليمن خلال العمليات القتالية التي شهدتها البلاد في الأسابيع الأخيرة.

وقال لوكوك، خلال جلسة مجلس الأمن حول اليمن، اليوم الأربعاء، إن 10 ملايين يمني يحتاجون للمساعدة الغذائية، كاشفا عن زيارة له إلى الرياض الأسبوع المقبل لمناقشة الترتيبات بشأن المنحة المقدمة من الإمارات والسعودية.

وأضاف وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، إن العملية الإنسانية في اليمن هي الأكبر في العالم.

وأشار إلى أن الطريق الأساسي بين عدن وصنعاء منقطع، ويؤثر على العمل الإنساني، مؤكدا أن معظم الطرق لإيصال المساعدات منقطعة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات