تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى التنفيذ الكامل لإعادة الانتشار في الحديدة


الخارجية الفرنسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 11:35 مساءً ]

دعت فرنسا، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ إعادة الانتشار بالكامل، بما يشمل مدينة الحديدة، فوفاء جميع الأطراف بالتزاماتها أساسي من أجل تيسير وصول المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب اليمني بشدة.

وقالت الخارجية الفرنسية، إن بلادها تُرحب ف بإعلان الأمم المتحدة عن بدء إعادة انتشار القوات الموجودة على الساحل الغربي لليمن، في موانئ الصليف ورأس عيسى والحديدة.

واعتبرت في بيان لها حركة القوات إشارة تشجع على تنفيذ الاتفاق المبرم في ستوكهولم بين الأطراف اليمنية في 13 كانون الأول/ديسمبر 2018.

وجددت دعمها لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، التي تضطلع بدور حاسم على الأرض في مراقبة إعادة الانتشار وتيسيره وفقا للقرار 2452 (2019) الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأوضحت أن إعادة إحياء المحادثات بشأن اتفاق سياسي عام وشامل، يأخذ في الاعتبار تنوع الأطراف الفاعلة اليمنية، هو الفرصة الوحيدة الحقيقية لإنهاء الصراع في اليمن، ولذلك تجدد فرنسا دعمها لجهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، السيد مارتن غريفيث.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات