الغذاء العالمي يعلن عن اتفاق مع الحوثيين لاستئناف تقديم المساعدات     اندلاع مواجهات بين قوات أمنية ومسلحين تابعين للإمارات في شبوة     نيويورك تايمز: انسحاب الإمارات من اليمن.. هل علق ابن سلمان في مستنقع اليمن؟     دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال     وكالة :مقتل خمسة جنود من"الحزام الأمني" المدعوم إماراتيا جنوبي اليمن     أبناء "فرتك" في المهرة يستنكرون اساءات باكريت لأبناء المحافظة وسلطنة عمان     الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى التنفيذ الكامل لإعادة الانتشار في الحديدة


الخارجية الفرنسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 11:35 مساءً ]

دعت فرنسا، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ إعادة الانتشار بالكامل، بما يشمل مدينة الحديدة، فوفاء جميع الأطراف بالتزاماتها أساسي من أجل تيسير وصول المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب اليمني بشدة.

وقالت الخارجية الفرنسية، إن بلادها تُرحب ف بإعلان الأمم المتحدة عن بدء إعادة انتشار القوات الموجودة على الساحل الغربي لليمن، في موانئ الصليف ورأس عيسى والحديدة.

واعتبرت في بيان لها حركة القوات إشارة تشجع على تنفيذ الاتفاق المبرم في ستوكهولم بين الأطراف اليمنية في 13 كانون الأول/ديسمبر 2018.

وجددت دعمها لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، التي تضطلع بدور حاسم على الأرض في مراقبة إعادة الانتشار وتيسيره وفقا للقرار 2452 (2019) الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأوضحت أن إعادة إحياء المحادثات بشأن اتفاق سياسي عام وشامل، يأخذ في الاعتبار تنوع الأطراف الفاعلة اليمنية، هو الفرصة الوحيدة الحقيقية لإنهاء الصراع في اليمن، ولذلك تجدد فرنسا دعمها لجهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، السيد مارتن غريفيث.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات