"الانتقالي" يقر بالهزيمة ويدعو لضبط النفس وتوقيف المواجهات في شبوة     القوات الحكومية تسيطر على معسكر للانتقالي غربي عتق وتهاجم آخر     شبوة: قتلى وجرحى من مليشيات الانتقالي بينهم قيادات والقوات الحكومية تمنح الأمان لمن ينضم إليها     صحيفة بريطانية: السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن رغم تعهدهما بذلك     فرض حظر التجوال داخل عتق والحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن     بعد تعزيزات لمليشيات الانتقالي.. اندلاع اشتباكات عنيفة في أطراف مدينة عتق بشبوة     كاتب كويتي يحذر من استخدام الانتقالي ورقة "القاعدة" بعد هزيمته في "شبوة"     دبلوماسي يمني: خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران وسبق السيف العذل للأسف     صحيفة لندنية: الإمارات تقطف أولى ثمار انقلاب عدن باحتكار الوقود     مليشيات طارق صالح تعلن وقوفها إلى جانب الإمارات ضد الشرعية     الحراك الجنوبي يصف ما يشهده الجنوب بـ "الصراع الجنوبي" من أجل السلطة ويدعو للتهدئة     تظاهرة حاشدة في تعز تطالب بإنهاء دور الإمارات في التحالف ومواجهة مليشياتها.. صور     الحريزي يطالب الحكومة بمغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف في اليمن     تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"     الجيش اليمني يبسط سيطرته على عاصمة "شبوة" بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "أبو ظبي"    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمهات المختطفين: مدير سجن عدن يعتدي على المعتقلين بالضرب ونطالب بإنهاء معاناتهم


امهات المختطفين في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 10:35 مساءً ]

كشفت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأربعاء، عن تعرض المعتقلين في سجن بئر أحمد بمدينة عدن، جنوبي اليمن، للإعتداء الوحشي من قبل مدير السجن وجنوده الموالين للإمارات.

وقالت الرابطة في بيان لها، اليوم، "بينما كانت أمهات المختطفين والمعتقلين في عدن ينتظرن الوفاء بالوعود بتمكين أبنائهن من حقوقهم الإنسانية والقانونية، والإفراج عنهم قبيل شهر رمضان الكريم، يتمادى مدير السجن "غسان العقربي" وجنوده يعتدون على المعتقلين بالضرب الوحشي، فأصيبوا بجروح وكسور عديدة".

وأوضحت أن "70" معتقلا في سجن بئر أحمد، يتم انتهاك حقوقهم واذلالهم، والإعتداء عليهم وللمرة الثالثة خلال شهرين، ودون أن تتخذ الجهات المعنية أي اجراءات لمحاسبة ومعاقبة المعتدين عليهم، كما تلزمها اتفاقية مناهضة التعذيب، وينص القانون اليمني، ومنعت الزيارة عنهم منذ بداية شهر رمضان".

وطالبت رابطة أمهات المختطفين، وزير الداخلية، ووزير حقوق الإنسان، الإنصاف لأبنائها المعتقلين، والمخفيين قسراً، والتحقيق مع مرتكبي تلك الانتهاكات والاعتداءات المتكررة على المعتقلين ومحاسبتهم".

كما طالبت الرابطة، "بإنهاء معاناة المخفيين قسراً وعائلاتهم، بسرعة اظهارهم وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية والقانونية كاملة".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات