نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمهات المختطفين: مدير سجن عدن يعتدي على المعتقلين بالضرب ونطالب بإنهاء معاناتهم


امهات المختطفين في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 10:35 مساءً ]

كشفت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأربعاء، عن تعرض المعتقلين في سجن بئر أحمد بمدينة عدن، جنوبي اليمن، للإعتداء الوحشي من قبل مدير السجن وجنوده الموالين للإمارات.

وقالت الرابطة في بيان لها، اليوم، "بينما كانت أمهات المختطفين والمعتقلين في عدن ينتظرن الوفاء بالوعود بتمكين أبنائهن من حقوقهم الإنسانية والقانونية، والإفراج عنهم قبيل شهر رمضان الكريم، يتمادى مدير السجن "غسان العقربي" وجنوده يعتدون على المعتقلين بالضرب الوحشي، فأصيبوا بجروح وكسور عديدة".

وأوضحت أن "70" معتقلا في سجن بئر أحمد، يتم انتهاك حقوقهم واذلالهم، والإعتداء عليهم وللمرة الثالثة خلال شهرين، ودون أن تتخذ الجهات المعنية أي اجراءات لمحاسبة ومعاقبة المعتدين عليهم، كما تلزمها اتفاقية مناهضة التعذيب، وينص القانون اليمني، ومنعت الزيارة عنهم منذ بداية شهر رمضان".

وطالبت رابطة أمهات المختطفين، وزير الداخلية، ووزير حقوق الإنسان، الإنصاف لأبنائها المعتقلين، والمخفيين قسراً، والتحقيق مع مرتكبي تلك الانتهاكات والاعتداءات المتكررة على المعتقلين ومحاسبتهم".

كما طالبت الرابطة، "بإنهاء معاناة المخفيين قسراً وعائلاتهم، بسرعة اظهارهم وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية والقانونية كاملة".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات