"الانتقالي" يقر بالهزيمة ويدعو لضبط النفس وتوقيف المواجهات في شبوة     القوات الحكومية تسيطر على معسكر للانتقالي غربي عتق وتهاجم آخر     شبوة: قتلى وجرحى من مليشيات الانتقالي بينهم قيادات والقوات الحكومية تمنح الأمان لمن ينضم إليها     صحيفة بريطانية: السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن رغم تعهدهما بذلك     فرض حظر التجوال داخل عتق والحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن     بعد تعزيزات لمليشيات الانتقالي.. اندلاع اشتباكات عنيفة في أطراف مدينة عتق بشبوة     كاتب كويتي يحذر من استخدام الانتقالي ورقة "القاعدة" بعد هزيمته في "شبوة"     دبلوماسي يمني: خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران وسبق السيف العذل للأسف     صحيفة لندنية: الإمارات تقطف أولى ثمار انقلاب عدن باحتكار الوقود     مليشيات طارق صالح تعلن وقوفها إلى جانب الإمارات ضد الشرعية     الحراك الجنوبي يصف ما يشهده الجنوب بـ "الصراع الجنوبي" من أجل السلطة ويدعو للتهدئة     تظاهرة حاشدة في تعز تطالب بإنهاء دور الإمارات في التحالف ومواجهة مليشياتها.. صور     الحريزي يطالب الحكومة بمغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف في اليمن     تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"     الجيش اليمني يبسط سيطرته على عاصمة "شبوة" بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "أبو ظبي"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو منظمة العمل الى فتح مكتبها في عدن


الحكومة اليمنية تدعو منظمة العمل الى فتح مكتبها في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 09:23 مساءً ]

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، منظمة العمل الدولية، الى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، لتباشر مهامهم بصورة طبيعية وبما من شأنه تعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

جاء ذلك على لسان، نائب رئيس الوزراء، الدكتور سالم أحمد الخنبشي، خلال استقباله، اليوم بعدن، نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية، مدير فريق العمل للدعم الفني للدول العربية فرانك هيغمان، الذي يزور اليمن حاليا. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد لفت الخنبشي الى النتائج السلبية للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، وتدهور فرص العمل والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن..

وأشار الى الحاجة الماسة الى تدخلات عدة للحد من البطالة والتي تصل الى نسبة 60 بالمئة، إضافة الى انتشار ظاهرة عمالة الاطفال.

وناقشا السبل الكفيلة بخلق فرص عمل للشباب وتحسين سبل العيش، وحشد الجهود الحكومية مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتوفير الدعم اللازم لتبني جملة من المشاريع التي تساعد قطاع واسع من المواطنين، وهو ما يساعد على تفعيل وخلق سوق عمل للعاملين، وايجاد فرص عمل للشباب، الى جانب وضع برامج لتنفيذ تدخلات وحزمة مشاريع في المناطق الامنة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من العمالة.

وكان اللقاء، الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال، ومسؤول المشاريع بمنظمة العمل الدولية هشام حسن، قد ناقش مجالات التعاون بين الجانبين وبالذات ما يتعلق بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والتدخلات من قبل منظمة العمل الدولية، وبالذات في المحافظات المحررة والمستقرة امنيا.

من جانبه، أشار نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية الى أن المنظمة ستعمل على تنفيذ العديد من المشاريع، ومنها مشاريع تركز على مهارات الشباب... مؤكدا عزم المنظمة فتح مكتب لها في عدن.



مشاركة الخبر:

تعليقات