إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو منظمة العمل الى فتح مكتبها في عدن


الحكومة اليمنية تدعو منظمة العمل الى فتح مكتبها في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 09:23 مساءً ]

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، منظمة العمل الدولية، الى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، لتباشر مهامهم بصورة طبيعية وبما من شأنه تعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

جاء ذلك على لسان، نائب رئيس الوزراء، الدكتور سالم أحمد الخنبشي، خلال استقباله، اليوم بعدن، نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية، مدير فريق العمل للدعم الفني للدول العربية فرانك هيغمان، الذي يزور اليمن حاليا. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد لفت الخنبشي الى النتائج السلبية للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، وتدهور فرص العمل والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن..

وأشار الى الحاجة الماسة الى تدخلات عدة للحد من البطالة والتي تصل الى نسبة 60 بالمئة، إضافة الى انتشار ظاهرة عمالة الاطفال.

وناقشا السبل الكفيلة بخلق فرص عمل للشباب وتحسين سبل العيش، وحشد الجهود الحكومية مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتوفير الدعم اللازم لتبني جملة من المشاريع التي تساعد قطاع واسع من المواطنين، وهو ما يساعد على تفعيل وخلق سوق عمل للعاملين، وايجاد فرص عمل للشباب، الى جانب وضع برامج لتنفيذ تدخلات وحزمة مشاريع في المناطق الامنة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من العمالة.

وكان اللقاء، الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال، ومسؤول المشاريع بمنظمة العمل الدولية هشام حسن، قد ناقش مجالات التعاون بين الجانبين وبالذات ما يتعلق بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والتدخلات من قبل منظمة العمل الدولية، وبالذات في المحافظات المحررة والمستقرة امنيا.

من جانبه، أشار نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية الى أن المنظمة ستعمل على تنفيذ العديد من المشاريع، ومنها مشاريع تركز على مهارات الشباب... مؤكدا عزم المنظمة فتح مكتب لها في عدن.



مشاركة الخبر:

تعليقات