رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو منظمة العمل الى فتح مكتبها في عدن


الحكومة اليمنية تدعو منظمة العمل الى فتح مكتبها في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 09:23 مساءً ]

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، منظمة العمل الدولية، الى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، لتباشر مهامهم بصورة طبيعية وبما من شأنه تعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

جاء ذلك على لسان، نائب رئيس الوزراء، الدكتور سالم أحمد الخنبشي، خلال استقباله، اليوم بعدن، نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية، مدير فريق العمل للدعم الفني للدول العربية فرانك هيغمان، الذي يزور اليمن حاليا. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد لفت الخنبشي الى النتائج السلبية للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، وتدهور فرص العمل والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن..

وأشار الى الحاجة الماسة الى تدخلات عدة للحد من البطالة والتي تصل الى نسبة 60 بالمئة، إضافة الى انتشار ظاهرة عمالة الاطفال.

وناقشا السبل الكفيلة بخلق فرص عمل للشباب وتحسين سبل العيش، وحشد الجهود الحكومية مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتوفير الدعم اللازم لتبني جملة من المشاريع التي تساعد قطاع واسع من المواطنين، وهو ما يساعد على تفعيل وخلق سوق عمل للعاملين، وايجاد فرص عمل للشباب، الى جانب وضع برامج لتنفيذ تدخلات وحزمة مشاريع في المناطق الامنة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من العمالة.

وكان اللقاء، الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال، ومسؤول المشاريع بمنظمة العمل الدولية هشام حسن، قد ناقش مجالات التعاون بين الجانبين وبالذات ما يتعلق بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والتدخلات من قبل منظمة العمل الدولية، وبالذات في المحافظات المحررة والمستقرة امنيا.

من جانبه، أشار نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية الى أن المنظمة ستعمل على تنفيذ العديد من المشاريع، ومنها مشاريع تركز على مهارات الشباب... مؤكدا عزم المنظمة فتح مكتب لها في عدن.



مشاركة الخبر:

تعليقات