الغذاء العالمي يعلن عن اتفاق مع الحوثيين لاستئناف تقديم المساعدات     اندلاع مواجهات بين قوات أمنية ومسلحين تابعين للإمارات في شبوة     نيويورك تايمز: انسحاب الإمارات من اليمن.. هل علق ابن سلمان في مستنقع اليمن؟     دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال     وكالة :مقتل خمسة جنود من"الحزام الأمني" المدعوم إماراتيا جنوبي اليمن     أبناء "فرتك" في المهرة يستنكرون اساءات باكريت لأبناء المحافظة وسلطنة عمان     الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء مرتقب في عمان حول رؤية الحكومة وموافقة الحوثيين بشأن الجانب الاقتصادي


رصيف ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 02:16 مساءً ]

تتواصل اللقاءات غير المباشرة التي بدأها ممثلو الوفد الحكومي، الثلاثاء، مع مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن، في العاصمة الأردنية، عمان، مع جماعة الحوثي بحضور المنظمات الدولية.

وفي لقاء أمس، شدد الفريق الاقتصادي الحكومي، على ربط فرع البنك المركزي في الحديدة بالمركز الرئيسي في عدن وإلغاء كافة القرارات والتعيينات الصادرة عن الحوثيين في مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة، خصوصاً الإيرادية، حتى تتمكن الحكومة من دفع الرواتب لموظفي الدولة في الحديدة والمحافظات الأخرى.

وطالبت الحكومة بإلغاء القوانين التي فرضتها جماعة الحوثي على الإيرادات والضريبة والزكاة، مؤكدة على تنفيذ تلك الخطوات كمرحلة أولى حتى تتمكن مؤسسات الدولة من تحصيل الإيرادات وتغطية رواتب الموظفين في الحديدة ومختلف المحافظات، وصرفها بشكل ملتزم ومستمر وفق ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم.

ونص اتفاق السويد بشأن الحديدة، على إيداع "جميع إيرادات موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى في البنك المركزي اليمني من خلال فرعه الموجود في الحديدة، للمساهمة في دفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية في محافظة الحديدة وجميع أنحاء اليمن".

ومن المقرر أن يعقد الوفد الحكومي، اليوم الأربعاء، لقاءً مع مكتب المبعوث الأممي، "لاستلام رد رسمي على الطلبات التي قدموها في لقاء الثلاثاء، ومناقشتها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات