تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء مرتقب في عمان حول رؤية الحكومة وموافقة الحوثيين بشأن الجانب الاقتصادي


رصيف ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 02:16 مساءً ]

تتواصل اللقاءات غير المباشرة التي بدأها ممثلو الوفد الحكومي، الثلاثاء، مع مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن، في العاصمة الأردنية، عمان، مع جماعة الحوثي بحضور المنظمات الدولية.

وفي لقاء أمس، شدد الفريق الاقتصادي الحكومي، على ربط فرع البنك المركزي في الحديدة بالمركز الرئيسي في عدن وإلغاء كافة القرارات والتعيينات الصادرة عن الحوثيين في مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة، خصوصاً الإيرادية، حتى تتمكن الحكومة من دفع الرواتب لموظفي الدولة في الحديدة والمحافظات الأخرى.

وطالبت الحكومة بإلغاء القوانين التي فرضتها جماعة الحوثي على الإيرادات والضريبة والزكاة، مؤكدة على تنفيذ تلك الخطوات كمرحلة أولى حتى تتمكن مؤسسات الدولة من تحصيل الإيرادات وتغطية رواتب الموظفين في الحديدة ومختلف المحافظات، وصرفها بشكل ملتزم ومستمر وفق ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم.

ونص اتفاق السويد بشأن الحديدة، على إيداع "جميع إيرادات موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى في البنك المركزي اليمني من خلال فرعه الموجود في الحديدة، للمساهمة في دفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية في محافظة الحديدة وجميع أنحاء اليمن".

ومن المقرر أن يعقد الوفد الحكومي، اليوم الأربعاء، لقاءً مع مكتب المبعوث الأممي، "لاستلام رد رسمي على الطلبات التي قدموها في لقاء الثلاثاء، ومناقشتها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات