وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يعلن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المركزي اليمني يعلن عزمه تحويل 11 مليار ريال لتغطية احتياجات السوق المحلية


البنك المركزي يعلن عزمه على تحويل 11 مليار ريال من احتياجات السوق المحلية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 02:43 صباحاً ]

أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني في عدن عن عزمة مصارفه وتحويل مبلغ 11 مليار ريال يمني من احتياجات السوق المحلية للفترة القادمة من المشتقات النفطية.

وقال بيان صادر عن البنك إن تحويل المبلغ سيتم بحسب الالية المعلن عنها مسبقا وبسعر صرف 133 ريال يمني للريال السعودي لمجموعة من المستوردين المعتمدين للمشتقات النفطية بالإضافة إلى احتياجات شركة النفط اليمنية والتي تتم عبر البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية.

ووفقا للبيان، فإن عملية تغطية واردات المشتقات النفطية تأتي بأسعار صرف تصل الى 133 ريال يمني لكل ريال سعودي ضمن حزمة من الاجراءات التي يقوم بها البنك المركزي لتوفير الاحتياجات الاساسية للسوق المحلية وفي إطار ضمان اعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي.

وذكر البيان أنه يتم توريد جميع المبيعات اليومية المشتقات النفطية بالريال اليمني الى الحسابات المفتوحة للتجار المستوردين لدى البنوك العاملة مما يسهل على البنك المركزي القيام بعملية المصارفة والتحويل بحسب الالية المتفق عليها مع البنوك العاملة والتي تضمن عدم خلق أي نوع من التشوهات السعرية من خلال ظهور الاسواق الموازية غير الرسمية سواء للمشتقات النفطية أو أسعار الصرف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات