"الانتقالي" يقر بالهزيمة ويدعو لضبط النفس وتوقيف المواجهات في شبوة     القوات الحكومية تسيطر على معسكر للانتقالي غربي عتق وتهاجم آخر     شبوة: قتلى وجرحى من مليشيات الانتقالي بينهم قيادات والقوات الحكومية تمنح الأمان لمن ينضم إليها     صحيفة بريطانية: السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن رغم تعهدهما بذلك     فرض حظر التجوال داخل عتق والحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن     بعد تعزيزات لمليشيات الانتقالي.. اندلاع اشتباكات عنيفة في أطراف مدينة عتق بشبوة     كاتب كويتي يحذر من استخدام الانتقالي ورقة "القاعدة" بعد هزيمته في "شبوة"     دبلوماسي يمني: خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران وسبق السيف العذل للأسف     صحيفة لندنية: الإمارات تقطف أولى ثمار انقلاب عدن باحتكار الوقود     مليشيات طارق صالح تعلن وقوفها إلى جانب الإمارات ضد الشرعية     الحراك الجنوبي يصف ما يشهده الجنوب بـ "الصراع الجنوبي" من أجل السلطة ويدعو للتهدئة     تظاهرة حاشدة في تعز تطالب بإنهاء دور الإمارات في التحالف ومواجهة مليشياتها.. صور     الحريزي يطالب الحكومة بمغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف في اليمن     تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"     الجيش اليمني يبسط سيطرته على عاصمة "شبوة" بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "أبو ظبي"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وقفة احتجاجية لأبناء "المهرة" تنديدا باحتجاز السعودية للشيخ محمد بن كدة (صور)


وقفة احتجاجية لأبناء محافظة المهرة تنديدا باحتجاز السعودية للشيخ بن كدة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 14 مايو, 2019 - 11:51 مساءً ]

نفذ أبناء محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية؛ تنديدا باحتجاز السعودية للمحافظ السابق، ووزير الدولة، الشيخ محمد عبد الله بن كدة.

وكانت السعودية قد منعت الشيخ محمد بن كدة، من السفر والعودة إلى المحافظة، حيث قام السلطات السعودية باعادته من مطار الرياض، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية التي نفذها أبناء محافظة المهرة، حضورا جماهيريا كبيرا، من مختلف مناطق محافظة المهرة؛ ضد منع الوزير محمد بن عبد الله كده، من مغادرة السعودية، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

وناشد أبناء المهرة، خلال الوقفة، قيادة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس الحكومة معين عبد الملك، بالضغط على السلطات السعودية، لأجل الافراج عن الشيخ بن كده، وعودته إلى بلاده سالما غانما..

وجدد أبناء المهرة، تأكيدهم على تمسكهم الكامل بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتأتي هذه الوقفة، بعد يومين فقط، من البيان الذي أصدره قبائل محافظة المهرة؛ استنكارا بوضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبدالله بن كده، تحت الإقامة الجبرية.

وتوعدت قبائل محافظة المهرة، في بيان صدر عن لقاء موسع عقدته قبائل محافظة المهرة،  تلبية لدعوة قبيلة بيت صار في المهرة، بتصعيد الاحتجاجات واتخاذ خطوات متنوعة حتى توقف السعودية اجراءاتها التعسفية ضد بن كده.

وقالت القبائل في بيانها الثاني خلال أقل من 24 ساعة، إن اجتماع أبناء المهرة من كل حدب وصوب يؤكد وقوفهم وقفة رجل واحد مع المناضل والشيخ القدير محمد عبدالله بن كده ضد الاجراء التعسفي السعودي بحقه، والذي قضى بمنعه من مغادرة الأراضي السعودية.

وأضاف البيان - الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه - أن احتجاز بن كده سابقة خطيرة بحق أحد رموز المهرة ووزيرا من وزراء الحكومة الشرعية، معتبرة أن احتجازه سيصعد من الاحتقان القبلي والشعبي بمحافظة المهرة.

وناشدت القبائل في بيانها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل السريع لوقف الاجراءات السعودية بحق بن كده.

وأشار البيان إلى استمرار قبائل وأبناء المهرة بوقفاتهم الاحتجاجية واتخاذ خطوات تراتيبية متنوعة حتى يتم رفع حظر السفر عن الشيخ بن كده.

وكان محمد عبد الله بن كدة قد أقُيل من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بعد  معارضته تواجد السعودية العسكري في محافظة المهرة.

وقبل ثلاثة أشهر تم استدعائه من قبل الحكومة الشرعية إلى الرياض ليتم لاحقا الكشف عن فرض السلطات السعودية اقامة جبرية عليه، ومنعه من مغادرة أراضيها.








 



مشاركة الخبر:















تعليقات