الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: الأطراف اليمنية تجتمع في عمان لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة


غريفيث قال إن اللقاء سيناقش صرف رواتب موظفي الخدمة المدنية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 مايو, 2019 - 12:58 صباحاً ]

أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أن اجتماعا بالأطراف اليمنية في العاصمة الأردنية عمان سيتم يوم غد الثلاثاء، لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، والذي أُبرم في السويد آواخر العام الماضي 2018.

وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان له، إن القضايا التي ستتم مناقشتها تشمل إدارة الإيرادات من موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف واستخدامها لدفع رواتب القطاع العام في محافظة الحديدة وفي جميع أنحاء البلاد.

وحث المبعوث الأممي الطرفين على المشاركة بشكل بنّاء وبحسن نية فيما يتعلق بالاتفاق على طرق تنفيذ تلك البنود، بما يحقق صالح المواطنين في الحديدة وفي اليمن بأسره. 

 وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، اليوم الاثنين أن فريقا من الحكومة اليمنية سيشارك يوم غد الثلاثاء، في لقاء دعا له مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت الوكالة عن رئيس المكتب الفني للمشاورات عضو الفريق الحكومي المهندس محمد العمراني، قوله، إن الاجتماع سيناقش الآليات الخاصة بضمان تحصيل جميع إيرادات محافظة الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى وإيداعها بفرع البنك المركزي في المحافظة الحديدة للمساهمة في دفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية في محافظة الحديدة وجميع أنحاء اليمن وفقا لما نص عليه اتفاق ستوكهولم. 

وبحسب العمراني فإن اتفاق ستوكهولم سيفضي إلى انسحاب مسلحي الحوثي من مدينة الحديدة والموانئ، وستحل بدلا عنهم قوات الأمن المحلية المشكلة وفقاً للقانون اليمني.

وأشار إلى أن الاتفاق نص على احترام المسارات القانونية للسلطة وإزالة أي عوائق أو عقبات تحول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها بما فيها المشرفين الحوثيين، وهو ما يعني ان بوضوح إنهاء كافة أشكال النفوذ الحوثي على مؤسسات الدولة، فالمشرفين ليسوا مجرد أشخاص فقط بقدر ماهو تمثيل للشكل السلطوي للميليشيا والذي أكد الاتفاق على ضرورة إزالته.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت السبت الماضي بدء انسحاب أحادي الجانب من موانئ الصليف ورأس عيسى والحديدة، مسلمة السيطرة عليها لقوات محلية تشرف عليها الأمم المتحدة بموجب اتفاق جرى التوصل إليه مع الحكومة في ديسمبر كانون الأول الماضي لكنه تعثر لأشهر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات