عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > اقتصاد

المركزي يوافق على توريد السيولة النقدية للاعتمادات مناصفة بين صنعاء وعدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 مايو, 2019 - 05:13 مساءً ]

أكدت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عدن، موافقة البنك المركزي على توريد المستوردين السيولة النقدية لقيمة اعتماداتهم المستندية بالريال اليمني مناصفة بين فروع بنوك المستوردين الخاضعة لسلطات الحوثيين  في صنعاء، والحكومة الشرعية في عدن.

وأشارت الغرفة التجارية والصناعية في بلاغها الصحفي أن محافظ البنك المركزي حافظ معياد، أبلغ الغرفة موافقته، شريطة "سماح فروع البنوك الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، بتسليم تلك المبالغ في ذات المناطق كمقابل قيمة مصارفة حوالات المنظمات الدولية بالعملة الصعبة بالتنسيق مع البنك المركزي اليمني في عدن".

وكان البنك المركزي في عدن تكفل بتوفير احتياجات المستوردين من العملات الاجنبية بسعر الصرف المعتمد رسمياً، مشترطاً على التجار توريد قيمة الاعتمادات النقدية بالريال اليمني، في البنوك التجارية والإسلامية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

في الإطار ذاته أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن وفد جماعة الحوثي المسلحة، غادر الأحد العاصمة صنعاء، لعقد مباحثات جديدة مع الحكومة اليمنية، في العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت الوكالة عن مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي، قوله إن "فريقا اقتصاديا يضم رئيس البنك المركزي المعين من قبل الحوثيين محمد السياني، غادر العاصمة صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اجتماعات ترعاها الأمم المتحدة.

وسترعى الأمم المتحدة مباحثات في عمّان بين وفدي الحوثي والحكومة الشرعية، تناقش الوضع الاقتصادي وسبل تحييد الاقتصاد اليمني عن الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات، حسبما نقلت الوكالة الروسية عن مصادر سياسية في صنعاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات