نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > اقتصاد

المركزي يوافق على توريد السيولة النقدية للاعتمادات مناصفة بين صنعاء وعدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 مايو, 2019 - 05:13 مساءً ]

أكدت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عدن، موافقة البنك المركزي على توريد المستوردين السيولة النقدية لقيمة اعتماداتهم المستندية بالريال اليمني مناصفة بين فروع بنوك المستوردين الخاضعة لسلطات الحوثيين  في صنعاء، والحكومة الشرعية في عدن.

وأشارت الغرفة التجارية والصناعية في بلاغها الصحفي أن محافظ البنك المركزي حافظ معياد، أبلغ الغرفة موافقته، شريطة "سماح فروع البنوك الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، بتسليم تلك المبالغ في ذات المناطق كمقابل قيمة مصارفة حوالات المنظمات الدولية بالعملة الصعبة بالتنسيق مع البنك المركزي اليمني في عدن".

وكان البنك المركزي في عدن تكفل بتوفير احتياجات المستوردين من العملات الاجنبية بسعر الصرف المعتمد رسمياً، مشترطاً على التجار توريد قيمة الاعتمادات النقدية بالريال اليمني، في البنوك التجارية والإسلامية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

في الإطار ذاته أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن وفد جماعة الحوثي المسلحة، غادر الأحد العاصمة صنعاء، لعقد مباحثات جديدة مع الحكومة اليمنية، في العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت الوكالة عن مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي، قوله إن "فريقا اقتصاديا يضم رئيس البنك المركزي المعين من قبل الحوثيين محمد السياني، غادر العاصمة صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اجتماعات ترعاها الأمم المتحدة.

وسترعى الأمم المتحدة مباحثات في عمّان بين وفدي الحوثي والحكومة الشرعية، تناقش الوضع الاقتصادي وسبل تحييد الاقتصاد اليمني عن الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات، حسبما نقلت الوكالة الروسية عن مصادر سياسية في صنعاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات