الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > اقتصاد

المركزي يوافق على توريد السيولة النقدية للاعتمادات مناصفة بين صنعاء وعدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 مايو, 2019 - 05:13 مساءً ]

أكدت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عدن، موافقة البنك المركزي على توريد المستوردين السيولة النقدية لقيمة اعتماداتهم المستندية بالريال اليمني مناصفة بين فروع بنوك المستوردين الخاضعة لسلطات الحوثيين  في صنعاء، والحكومة الشرعية في عدن.

وأشارت الغرفة التجارية والصناعية في بلاغها الصحفي أن محافظ البنك المركزي حافظ معياد، أبلغ الغرفة موافقته، شريطة "سماح فروع البنوك الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، بتسليم تلك المبالغ في ذات المناطق كمقابل قيمة مصارفة حوالات المنظمات الدولية بالعملة الصعبة بالتنسيق مع البنك المركزي اليمني في عدن".

وكان البنك المركزي في عدن تكفل بتوفير احتياجات المستوردين من العملات الاجنبية بسعر الصرف المعتمد رسمياً، مشترطاً على التجار توريد قيمة الاعتمادات النقدية بالريال اليمني، في البنوك التجارية والإسلامية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

في الإطار ذاته أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن وفد جماعة الحوثي المسلحة، غادر الأحد العاصمة صنعاء، لعقد مباحثات جديدة مع الحكومة اليمنية، في العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت الوكالة عن مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي، قوله إن "فريقا اقتصاديا يضم رئيس البنك المركزي المعين من قبل الحوثيين محمد السياني، غادر العاصمة صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اجتماعات ترعاها الأمم المتحدة.

وسترعى الأمم المتحدة مباحثات في عمّان بين وفدي الحوثي والحكومة الشرعية، تناقش الوضع الاقتصادي وسبل تحييد الاقتصاد اليمني عن الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات، حسبما نقلت الوكالة الروسية عن مصادر سياسية في صنعاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات