الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في لقاء موسع.. قبائل المهرة تتوعد بالتصعيد واتخاذ اجراءات ضد احتجاز السعودية للوزير بن كده "صور"


قبائل المهرة تستنكر احتجاز السلطات السعودية لمحافظ المهرة السابق بن كدة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 13 مايو, 2019 - 01:29 صباحاً ]

استنكرت قبائل المهرة وضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبدالله بن كده تحت الإقامة الجبرية، متوعدة بتصعيد الاحتجاجات واتخاذ خطوات متنوعة حتى توقف السعودية اجراءاتها التعسفية ضد بن كده.

جاء هذا في بيان صدر عن لقاء موسع عقدته قبائل محافظة المهرة، اليوم الأحد، تلبية لدعوة قبيلة بيت صار في المهرة.

وقالت القبائل في بيانها الثاني خلال أقل من 24 ساعة، إن اجتماع أبناء المهرة من كل حدب وصوب يؤكد وقوفهم وقفة رجل واحد مع المناضل والشيخ القدير محمد عبدالله بن كده ضد الاجراء التعسفي السعودي بحقه، والذي قضى بمنعه من مغادرة الأراضي السعودية.

وأضاف البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- أن احتجاز بن كده سابقة خطيرة بحق أحد رموز المهرة ووزيرا من وزراء الحكومة الشرعية، معتبرة أن احتجازه سيصعد من الاحتقان القبلي والشعبي بمحافظة المهرة.

وناشدت القبائل في بيانها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل السريع لوقف الاجراءات السعودية بحق بن كده.

وأشار البيان إلى استمرار قبائل وأبناء المهرة بوقفاتهم الاحتجاجية واتخاذ خطوات تراتيبية متنوعة حتى يتم رفع حظر السفر عن الشيخ بن كده.

وكان محمد عبد الله بن كدة قد أقُيل من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بعد  معارضته تواجد السعودية العسكري في محافظة المهرة.

وقبل ثلاثة أشهر تم استدعائه من قبل الحكومة الشرعية إلى الرياض ليتم لاحقا الكشف عن فرض السلطات السعودية اقامة جبرية عليه، ومنعه من مغادرة أراضيها.











مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات