"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في لقاء موسع.. قبائل المهرة تتوعد بالتصعيد واتخاذ اجراءات ضد احتجاز السعودية للوزير بن كده "صور"


قبائل المهرة تستنكر احتجاز السلطات السعودية لمحافظ المهرة السابق بن كدة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 13 مايو, 2019 - 01:29 صباحاً ]

استنكرت قبائل المهرة وضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبدالله بن كده تحت الإقامة الجبرية، متوعدة بتصعيد الاحتجاجات واتخاذ خطوات متنوعة حتى توقف السعودية اجراءاتها التعسفية ضد بن كده.

جاء هذا في بيان صدر عن لقاء موسع عقدته قبائل محافظة المهرة، اليوم الأحد، تلبية لدعوة قبيلة بيت صار في المهرة.

وقالت القبائل في بيانها الثاني خلال أقل من 24 ساعة، إن اجتماع أبناء المهرة من كل حدب وصوب يؤكد وقوفهم وقفة رجل واحد مع المناضل والشيخ القدير محمد عبدالله بن كده ضد الاجراء التعسفي السعودي بحقه، والذي قضى بمنعه من مغادرة الأراضي السعودية.

وأضاف البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- أن احتجاز بن كده سابقة خطيرة بحق أحد رموز المهرة ووزيرا من وزراء الحكومة الشرعية، معتبرة أن احتجازه سيصعد من الاحتقان القبلي والشعبي بمحافظة المهرة.

وناشدت القبائل في بيانها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل السريع لوقف الاجراءات السعودية بحق بن كده.

وأشار البيان إلى استمرار قبائل وأبناء المهرة بوقفاتهم الاحتجاجية واتخاذ خطوات تراتيبية متنوعة حتى يتم رفع حظر السفر عن الشيخ بن كده.

وكان محمد عبد الله بن كدة قد أقُيل من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بعد  معارضته تواجد السعودية العسكري في محافظة المهرة.

وقبل ثلاثة أشهر تم استدعائه من قبل الحكومة الشرعية إلى الرياض ليتم لاحقا الكشف عن فرض السلطات السعودية اقامة جبرية عليه، ومنعه من مغادرة أراضيها.











مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات