مقتل مدير أمن ميناء عدن برصاص قناص حوثي بالضالع     رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: احتجاز السعودية لـ"بن كدة" يأتي في إطار محاربة المهرة أرضا وانسانا


بلحاف

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 12 مايو, 2019 - 10:25 مساءً ]

أكد عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن احتجاز السعودية، للمحافظ السابق، ووزير الدولة، محمد عبد الله بن كدة، يأتي في اطار محاربة المهرة أرضا وانسانا.

ووصف بلحاف، في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، احتجاز السعودية لـ"بن كدة"، ومنعه من السفر ووضعه تحت الاقامة الجبرية، "بالأمر غير المقبول، ولا يحق لها فعل ذلك".

واشار أحمد بلحاف، إلى أن هذا الإجراء السعودي ليس بجديد، حيث سبق، "وأن مُنع  رمز من رموز المهرة في فترة سابقة من مغادرة الأراضي السعودية، وظل محجوزا لفترة طويلة".

وقال بلحاف: "علينا أن نعي جيداً ان كل هذا يأتي في إطار محاربة المهرة أرضاً وانساناً وما نراه اليوم، ليس ببعيد عن ممارسات النظام السعودي الذي يستهدف أبناء قبائل المهرة، في نطاق حكمه، والتي وصلت إلى حد عرقلة اجراءاتهم في استخراج اوراقهم الثبوتية".

ولفت إلى أن هذه الاجراءات أدت الى عرقلة أبناء المهرة، في اجراءات العلاج والتعليم وحرية التنقل، والزواج بل وصل بهم الامر الى مضايقتهم في دفن الموتى، إلا باجراءات بالغة الصعوبة".

وأضاف بلحاف: "لست نادماً على ترك العيش في ذلك البلد؛ ليس كُرهاً في أهله، ولكن في نظامه الذي بطش وانتهك حق كل من يعيش على تلك البقعة".

وأكد أن الممارسات السعودية في المهرة لم تنتهي فحسب، بل تمددت السعودية مستغلة ظروف الحرب على اليمن بعد 2015م، لتصل الى محافظة المهرة شرق اليمن، وتمارس كل أساليب الاحتلال والعدوان في ضرب أمن واستقرار المهرة بادواتها ومالِها وجنودِها".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات