نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > عربي و دولي

الإمارات تقرر حبس سيدة 3 سنوات وترحيلها من البلاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 12 مايو, 2019 - 01:57 مساءً ]

قضت محكمة إماراتية بسجن سيدة من جنسية عربية، بالحبس 3 سنوات والإبعاد عن الدولة، بسبب إنشاء موقع على الإنترنت.

واتهمت محكمة جنح أبوظبي، السيدة بارتكاب جريمة النصب والاحتيال على آخرين عن طريق إنشاء مواقع وهمية للزواج والبحث عن عريس، ومزاولة نشاط بدون ترخيص.

وأشارت المتهمة، إلى أنها أنشأت صفحة على منصات التواصل الاجتماعي باسم مستعار، عقب رؤيتها لصفحة متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتوفيق بين الشبان والشابات ممن يرغبون بالزواج.

واكتفت النيابة بادعاء الضحية الوحيدة التي أبلغت عنها، لتحول إلى محكمة جنح أبوظبي، التي أدانتها وعاقبتها بالحبس ثلاث سنوات والإبعاد عن الدولة.

وفي مارس الماضي، قالت مؤسسة "سكاي لاين" الحقوقية، التي تتخذ من استوكهولم مقراً لها، إن سجل السلطات الإماراتية في الاعتقالات "المثير للقلق، والمستمر في التصاعد منذ سنوات دون أي اعتبار للحريات العامة من تعبير عن الرأي في وسائل التواصل الاجتماعي أو التجمعات السلمية".

وبغض النظر عن القضايا التي تُعرض على المحاكم الإماراتية، فكثيراً ما يتعرض مقيمون للترحيل، وانتهاك حقوقهم، بما يخالف المواثيق والمعاهدات الدولية التي دعت مؤسسة سكاي لاين الإمارات إلى احترامها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات