مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

أحزاب البيضاء تحذر من خذلان المقاومة في ذي ناعم والزاهر ضد الحوثيين..


مواجهات مستمرة بين الحوثيين ورجال قبائل البيضاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 12 مايو, 2019 - 01:48 صباحاً ]

حذرت الأحزاب السياسية في محافظة البيضاء، التحالف والحكومة الشرعية من خذلان رجال القبائل في " ذي ناعم والزاهر وآل حميقان" حيث يتعرضون لهجمة شرسة من قبل مسلحي الحوثي.

وقالت الأحزاب في بيان لها "إن ما تقوم به جماعة الحوثي ضد أبناء محافظة البيضاء وعلى مديريتي "ذي ناعم، والزاهر، ال حميقان"، هذه الأيام يعد "جرائم حرب "، ويتسبب في صناعة مأساة إنسانية جديدة على مرأى ومسمع من العالم" .

وطالب بيان الأحزاب "القوات الحكومية والتحالف بالتحرك وعدم التقاعس أو خذلان المقاومة الشعبية"، محذرة في حال تعرضهم للخذلان "من تبعات كارثية على مستوى العمليات العسكرية ومعركة استعادة المحافظة بصفة عامة، وانعكاسات ذلك على مستوى ثقة القبائل والمجتمع بالشرعية والتحالف".

وصدر البيان عن أحزاب "المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، اتحاد الرشاد اليمني، وحزب العدالة والبناء، وحزب السلم والتنمية".

وكانت جماعة الحوثي قد كثفت هجماتها على مديرية ذي ناعم والزاهر، بعد تمكنها من السيطرة على مواقع عدة منها، جبل "حلموس" الاستراتيجي المطل على مناطق الحد يافع في محافظة لحج.

وتشكو المقاومة الشعبية في البيضاء من قلة الإمداد، إضافة إلى غياب طيران التحالف عن مساندتهم، فضلاً عن تعرض معسكرات تابعة للشرعية في مديرية الصومعة قبل أسابيع لغارات شنتها مقاتلات التحالف، ما أسفر عن مقتل وجرح جنود وتدمير آليات ومعدات عسكرية كان الجيش قد اغتنمها من الحوثيين في معارك سابقة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات