شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإرياني يعتبر إعلان الحوثيين الانسحاب من موانئ الحديدة تضليلاً للمجتمع الدولي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 11 مايو, 2019 - 01:12 مساءً ]

اعتبر وزير الإعلام، معمر الإرياني، إعلان جماعة "أنصار الله" الحوثيين، إعادة الانتشار من ثلاثة موانئ في الحديدة غرب اليمن، بدءا، من اليوم السبت، غير دقيق ومضلل للمجتمع الدولي، وذلك قبيل جلسة منتظرة لمجلس الأمن منتصف الشهر الجاري.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات له على "تويتر" : أي انتشار أحادي لا يتيح مبدأ الرقابة والتحقق المشترك من تنفيذ بنود اتفاق السويد، هو مراوغة وتحايل لا يمكن القبول به.

وأشار وزير الإعلام إلى أن أية خطوة جادة نحو تنفيذ اتفاق السويد بشأن إعادة الانتشار في موانئ ومحافظة الحديدة، هي تحرك ترحب به الحكومة، منوهاً إلى أن اتفاق الحديدة في المرحلة الأولى يشمل خطوتين، الأولى انسحاب الحوثيين من الصليف ورأس عيسى وتسليم خرائط الألغام للأمم المتحدة ونزع الألغام والمتفجرات وإزالة المظاهر المسلحة وإجراء الرقابة والتحقق واستمرار الرقابة، وتتضمن الخطوة الثانية انسحاب الحوثيين من الميناء الرئيسي في الحديدة وانسحاب القوات الحكومية من مثلت كيلو 8، وتسليم الخرائط ونزع الألغام وإزالة المظاهر المسلحة وعمل رقابة مشتركة في كل المناطق التي سيتم الانسحاب منها.

وكانت الأمم المتحدة رحبت بعزم الحوثيين على الانسحاب الأحادي من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، موضحة أن "بعثة الأمم المتحدة ستراقب عملية إعادة الانتشار.

ونوّه رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في اليمن، مايكل لوليسجارد، أن خطوة جماعة الحوثي هي "الخطوة العملية الأولى منذ توقيع اتفاق الحديدة، وستبدأ اعتبارًا من يوم السبت 11 أيار/مايو الجاري، وستستكمل في الرابع عشر منه".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات