وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرقاش ينفي ما أوردته رويترز حول وصول قوات مدربة إماراتيا إلى سقطرى ومسؤول يمني يرد ..


الإمارات كانت قد نقلت عشرات من شباب سقطرى لتدريبهم في عدن وإعادتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 10 مايو, 2019 - 01:06 صباحاً ]

نفى وزير الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش ما أوردته وكالة رويترز حول اتهام الحكومة اليمنية للإمارات بإرسال أكثر من 100 جندي انفصالي إلى جزيرة سقطرى هذا الأسبوع.

وفي تغريدة له على حسابه في تويتر، نشر قرقاش  عنوان الخبر الذي أوردته رويترز أمس الأول، إلى جانب تعليق: "من الأخبار الكاذبة التي رأيتها اليوم".

وكانت رويترز، قد استندنت في خبرها إلى مصدرين حكوميين يمنيين، أكدا أن الإمارات قامت بتدريب نحو 300 من المقاتلين في عدن، الأسبوع الماضي، بنية إرسالهم إلى سقطرى، وأن أكثر من 100 منهم قد وصلوا إلى الجزيرة، الإثنين الماضي.

مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، مختار الرحبي، رد على تغريدة قرقاش بالتأكيد أن تلك الأخبار ليست كاذبة.

وعلق الرحبي بالقول: "ليست أخبار كاذبة يا معالي الوزير، بل أخبار صحيحة وموثقة"، مضيفا "مليشيات مسلحة وصلت الى الجزيرة بعد أن تلقت تدريبات عسكرية في عدن، وهذه المليشيات وغيرها يتم دعمها وتدريبها وتسليحها من قبل دولتكم التى تدعى أنها دخلت اليمن لدعم الحكومة الشرعية، وما يحدث عكس ذلك وهو محاولة تدمير الشرعية".

ونقلت رويترز، عن مسؤولين يمنيين قولهم، "إن نحو 100 مقاتل انفصالي يرتدون ملابس مدنية نزلوا يوم الاثنين من سفينة تابعة للبحرية الإماراتية على سقطرى، الجزيرة الرئيسية في أرخبيل يمني منخفض الكثافة السكانية ببحر العرب".

والجزيرة جزء من اليمن لكنها أقرب إلى الساحل الأفريقي منها إلى الأراضي اليمنية، وهي مدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) لمواقع التراث الطبيعي العالمي وتخضع لحماية المنظمة بسبب نباتاتها وحيواناتها المميزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشكو فيها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومقرها مدينة عدن الساحلية الجنوبية، من تحركات القوات الإماراتية على سقطرى.

فقد اتهمت الحكومة الإمارات العام الماضي بالسيطرة على الجزيرة عندما أنزلت دبابات وقوات هناك. واضطرت السعودية، زعيمة التحالف العربي المؤيد لهادي، إلى إرسال قوات إلى سقطرى لنزع فتيل مواجهة بين القوات الإماراتية وقوات هادي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات