تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: خياراتنا مفتوحة إذا لم تنسحب القوات السعودية بشكل كامل من منفذ صرفيت


أحمد بلحاف

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 10:44 مساءً ]

أكد أحمد بلحاف، عضو اللجنة الإعلامية لاعتصام مديرية حوف، بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، "أن خيارات أبناء حوف والمهرة في الاعتصام والتصعيد، ستظل مفتوحة، إذا لم تنسحب القوات السعودية كليا من منفذ صرفيت، ومحمية حوف، خلال فترة تعليق الاعتصام التي تنتهي في الــ 6 من شوال".

وأضاف في تصريح لقناة "الجزيرة"، "أن الاعتصام عُلّق بناء على وعود قطعتها قيادة القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيضة، بمحافظة المهرة، عبر عدة وسطاء، أنها ستنسحب كليا من المنفذ، وبناء على تلك الوعود تم تعليق الاعتصام خلال شهر رمضان فقط".

وكانت قوات سعودية، قد وصلت الى منفذ صرفيت الحدودي، تحتوي على مدرعات وجنود إلى المنفذ، نهاية إبريل المنصرم، وهو الأمر الذي رفضه أبناء حوف بشكل كلي، والذين اعلنوا التصعيد، ضد تواجد القوات السعودية في المنفذ، معتبرين تواجدها بأنه انتهاك للسيادة الوطنية.

وأعلن أبناء حوف التصعيد ضد القوات السعودية من خلال المسيرات الجماهيرية، والاعتصام المفتوح، الذي تم تعليقه بناء على وعود سعودية، بسحب القوات السعودية من المنفذ.

وأمس الأربعاء، أكد مصدر محلي لـ"المهرة بوست"، أن السعودية سحبت قواتها، من المنفذ، وابقت فقط على مدرعة واحدة وعدة جنود، وهو الأمر الذي رفضه أبناء المحافظة، مؤكدين على ضرورة سحب السعودية لقواتها من المنفذ بشكل كامل.


 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات