مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي إصلاحي يتهم الإمارات بالوقوف خلف إطلاق النار على قوات الحماية الرئاسية في الضالع


قوات الحماية الرئاسية في عدن

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 10:11 مساءً ]

اتهم قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الإمارات بالتوجيه إلى الموالين لها، بإطلاق النار على قوات الحماية الرئاسية، في محافظة الضالع، جنوب اليمن.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، إن "‏إطلاق النار على قوات الحماية الرئاسية التي كانت تخوض مواجهة بطولية ضد مليشيات الانقلاب في محافظة الضالع".

وأوضح الجرادي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، أن إطلاق النار من قبل موالين للإمارات في الضالع، "يكشف التخادم المتبادل بين مليشيات الحوثي، وتلك الجهات التي ترعى وتمول، وأمرت بتوجية السلاح ضد قوات الحماية الرئاسية". في اشارة غير مباشرة للإمارات.

وكانت قوات الحماية الرئاسية التي يديرها نجل الرئيس هادي، ناصر عبد ربه منصور هادي، قد وصلت الى محافظة الضالع جنوب اليمن، يوم الاثنين الماضي؛ لوقف التمدد الحوثي، في جبهة قعطبة.

وفور وصولها الى قعطبة، شنت هجوما واسعا على المليشيات الحوثية، وحققت تقدما كبيرا، ما أثار قلق الامارات، فسارعت القوات الموالية لها، والتي تسمى "قوات النخبة الضالعية" لإطلاق النار على قوات الحماية الرئاسية ومحاصرتها، قبل أن تتدخل وساطة وتعود الى عدن.

وكانت قوات الحماية الرئاسية قد تعرضت لهجوم كبير، ومواجهات عنيفة، شهدتها عدن مطلع 2018، مع قوات عسكرية موالية للإمارات، التي لا تزال تنظر الى هذه القوات كخطر داهم عليها، وتسعى لإزاحتها بمختلف الطرق.

جدير بالذكر أن قوات الحماية الرئاسية، التي أشرف عليها ناصر هادي نجل الرئيس الأصغر، كانت  ولا تزال محط خلاف مع الامارات، على مدى العامين الماضيين، حيث تم إخراج ناصر منصور هادي من عدن بالقوة مطلع 2018، وعبر ضغوطات واسعة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات