نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > اقتصاد

شركة طيران الإمارات تسجل أضعف ربح سنوي في 10 سنوات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 02:50 مساءً ]

أعلنت شركة طيران الإمارات،اليوم الخميس، عن أضعف ربح سنوي لها في عشر سنوات، مع تآكل الأرباح بأحد أكبر شركات الطيران في العالم جراء ارتفاع أسعار النفط وصعود الدولار واحتدام المنافسة.

وقال رئيس مجلس الإدارة للشركة أحمد بن سعيد آل مكتوم "إنه كان عاما صعبا، وإن الأداء لم يكن على مستوى طموح الشركةوهذا أضعف ربح لطيران الإمارات منذ حققت 686 مليون درهم في السنة المنتهية في مارس/آذار 2009.

وتراجعت الأرباح السنوية لمجموعة الإمارات -التي تضم شركة الطيران ووحدات أخرى مثل خدمات المطارات- 43.7% إلى 2.3 مليار درهم.
وبحسب البيانات فقد انخفض صافي ربح الشركة 69% إلى 871 مليون درهم (237 مليون دولار) في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/آذار المنصرم.

وكانت طيران الإمارات أنهت عقود قرابة 1400 موظف، مرجعة الأسباب إلى الحركة الطبيعية في تنقلات العاملين، وانخفاض وتيرة حركة التوظيف، ولكن الأرقام والمؤشرات تدل على أن تواصل تسجيل الخسائر  هي التي تقف وراء هذا الإجراء.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات