الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > اقتصاد

شركة طيران الإمارات تسجل أضعف ربح سنوي في 10 سنوات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 02:50 مساءً ]

أعلنت شركة طيران الإمارات،اليوم الخميس، عن أضعف ربح سنوي لها في عشر سنوات، مع تآكل الأرباح بأحد أكبر شركات الطيران في العالم جراء ارتفاع أسعار النفط وصعود الدولار واحتدام المنافسة.

وقال رئيس مجلس الإدارة للشركة أحمد بن سعيد آل مكتوم "إنه كان عاما صعبا، وإن الأداء لم يكن على مستوى طموح الشركةوهذا أضعف ربح لطيران الإمارات منذ حققت 686 مليون درهم في السنة المنتهية في مارس/آذار 2009.

وتراجعت الأرباح السنوية لمجموعة الإمارات -التي تضم شركة الطيران ووحدات أخرى مثل خدمات المطارات- 43.7% إلى 2.3 مليار درهم.
وبحسب البيانات فقد انخفض صافي ربح الشركة 69% إلى 871 مليون درهم (237 مليون دولار) في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/آذار المنصرم.

وكانت طيران الإمارات أنهت عقود قرابة 1400 موظف، مرجعة الأسباب إلى الحركة الطبيعية في تنقلات العاملين، وانخفاض وتيرة حركة التوظيف، ولكن الأرقام والمؤشرات تدل على أن تواصل تسجيل الخسائر  هي التي تقف وراء هذا الإجراء.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات