مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تواصل إبرام صفقات أسلحة رغم جرائم الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 02:29 مساءً ]

كشف وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، موافقة حكومة بلادها على صفقة أسلحة جديدة للسعودية التي تقود حرب التحالف في اليمن منذ مارس 2015.

وأكدت بارلي، في لقاء متلفز  أن شحن الأسلحة الجديدة ستنقل على سفينة شحن سعودية من ميناء لوهافر الفرنسي، بموجب عقد تجاري، دون أن تحدد أنواع الأسلحة.

وأوضح موقع "ديسكلوز" إن السفينة يفترض أن تتسلم "ثمانية مدافع ومنظومة كايزار تتضمن شحانات مزودة بنظام مدفعي"، يمكن استخدامها في الحرب التي تخوضها السعودية في اليمن.

وفي مذكرة لإدارة الاستخبارات العسكرية نشرها الموقع الاستقصائي الفرنسي "ديسكلوز"، منتصف أبريل الماضي، أن 48 بطارية كايزار من إنتاج المجموعة الفرنسية "نيكستر"، تستخدمها قوات تساند الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وتواصل السعودية إبرام صفقات أسلحة من عدة دول أوروبية، إضافة إلى أمريكا، بهدف استمرار الحرب في اليمن، في وقت تشير التقارير إلى سقوط آلاف الضحايا نتيجة استخدام السعودية لتلك الأسلحة في اليمن؟
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات